جون بايدن جون بايدن

 بايدن يعزز مكانه في البيت الأبيض بـ«نيفادا»  

هبة عبدالفتاح السبت، 07 نوفمبر 2020 - 10:13 م

بات الديمقراطي جون بايدن يعزز مكانه بالبيت الأبيض، ويتقدم في ولاية نيفادا، بعدما فاز بأصوات الناخبين في ولاية بنسلفانيا و 20 صوت في المجمع الانتخابي.

فرغم أن وسائل الإعلام الأمريكية أعلنت فوز المرشح الديمقراطي جون بايدن، في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، لكن الفرز مازال مستمر، ومازال بايدن أيضا ًيتقدم.

 اقرأ ايضًا: ترامب.. «أول» رئيس أمريكي يخسر الولاية الثانية منذ 28 عامًا 

واستطاع المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا  ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270  صوتًا في المجمع الانتخابي.

 

وبذلك، ووفقًا لهذه النتائج الأولية التي أعلنتها شبكة «سي إن إن»، السبت 7 نوفمبر، يصبح بايدن، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا، هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، - أي الرئيس الأكبر في تاريخ أمريكا.

شاهد: بالصور والفيديو| الأمريكيون يحتفلون بفوز «بايدن» 

ويتهم دونالد ترامب الديمقراطيين بتزوير نتائج الانتخابات في عدد من الولايات على رأسها بنسلفانيا، قائلا، إنها قامت بفرز عدد من الأصوات بشكل غير قانوني، وهي الأصوات التي وصلت لمراكز الاقتراع عقب الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

 اقرأ ايضًا: بايدن على تويتر: سأكون رئيسا لكل الأمريكيين

وتنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

اقرأ ايضًا: «بايدن» يُعدل خانة المنصب على توتير لـ«الرئيس المنتخب» 

وتنتظر الكثير من الملفات الهامة الرئيس الجديد لإعلان خطته بشأنها، وهي نفسها الملفات التي أثرت كثيرًا على نتيجة الانتخابات، وعلى رأسها التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، التي قتلت ما يزيد على 200 ألف مواطن أمريكي وأصابت الملايين داخل البلاد. ذلك بالإضافة لملفات الاقتصاد والتعليم والتأمين الصحي والعنف والعنصرية.

اقرأ ايضًا: جو بايدن.. رجل كل المناصب السياسية في أمريكا 

وتخطت نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 حوالي 66%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ 118 عامًا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة