الرئيس الأمريكي جو بايدين
الرئيس الأمريكي جو بايدين


لميس الحديدي: العالم يعترف بجو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

حامد عبدالحليم

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 10:17 م

علقت الاعلامية لميس الحديدي على فوز الرئيس الامريكي جو بايدين في الانتخابات الامريكية 2020  قائلة " الكلمة الاخيرة  كانت لجو بايدن  وأصبح الرئيس رقم 46  للولايات المتحدة الامريكية  وبرغم إعلان  النتائج  إلا أن  ترامب مازال مصراً على رفضها معلناً إستمراره في إجراءات التقاضي.

أضافت عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON"  قائلة: "إنطلقت مظاهرات  في شوارع عدد من الولايات   الامريكية معظمها مؤيداً للرئيس الجديد جو بادين  وإن كانت تتخللها بعض التظاهرات  المؤيدة لترامب.
 وتابعت: " حتى لو ترامب  لم يعترف بنتائج الانتخابات فالعالم بدأ بالعتراف به ودولة تلو الاخرى تعترف بجو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الامريكية فمريكل قدمت التهنأة والرئيس الفرنسي  ماكرون وغيرها من الدول الاخرى ".
 وأشارت لميس إلى أن  الرئيس بايدن هو أكبر الرؤساء الامريكين سناً  ممن وصلوا لسدة الحكم في الانتخابات الامريكية  واكثر الرؤساء الذين حصلوا على اصوات  في تاريخ الانتخابات الامريكية ايضاً حيث أن الانتخابات  الاخيرة كانت الاعلى تصويتاً  في  تاريخ الولايات المتحدة مؤكدة أن حجم المشاركة الضخم الذي بلغ نحو 160 مليون أمريكي يعكس حجم الاهتمام والاستقطاب في الانتخابات الاكثر زخماً في تاريخ الولايات المتحدة  فالامريكيون ارادوا أن تكون هناك نتيجة رغم  أن فارق  التصويت  كان بسيطاً.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة