حقيقة تعطيل الدراسة
حقيقة تعطيل الدراسة


محافظ القاهرة يوضح حقيقة تعطيل الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية

محمود كساب

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 10:39 م

نفى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ما تردد عن غلق المدارس غدًا، بسبب سوء الأحوال الجوية في العاصمة.

وأكد محافظ القاهرة، لبرنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أنه لا يوجد تعطيل للدراسة غدًا في العاصمة بسبب الأحوال الجوية.

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بالتواجد بالشوارع للتأكد من قيام بالوعات الأمطار بتصريف المياه والتعامل الفوري مع الشكاوى التي ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

وتعرضت بعض مناطق القاهرة لأمطار خفيفة، وتم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي تجمعات للمياه.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة، وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أي تراكمات إن وجدت، حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

وأضاف "عبد العال"، أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة