جو بايدن
جو بايدن


بايدن يواجه أخطاء ترامب بقرار سريع لـ«مواجهة كورونا»

هبة عبدالفتاح

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 10:54 م

 

قرر الرئيس المنتخب جو بايدن أن يعمل على إصلاح اخطأ الرئيس المنتهية ولاية دونالد ترامب.

وبدأ بايدن بالعمل على إصلاح ما تعرضت له الولايات المتحدة الأمريكية، جراء انتشار أكبر كارثة صحية نتيجة الوباء التاجي كوفيد-19، ليصبح أول قراراته عقب إعلانه رئيساً لمواجهة وباء كورونا.

وأكدت شبكة «سي إن إن» الأمريكية أن الرئيس المنتخب جو بايدن، قرر تشكيل فريق لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وسيعلن عنه الإثنين المقبل.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت حتى الآن  10 ملايين و58 ألفًا و586 حالة إصابة، من بينها 242 ألفًا و230 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 2.4% تقريبًا.

شاهد بالصور|  رد الفعل الأول لترامب على إعلان فوز بايدن بالانتخابات

ولا تزال الولايات المتحدة هي أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا، وأكثرها تسجيلًا لحالات الوفاة بمرض "كوفيد-19" أيضًا.

واستطاع المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا  ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270  صوتًا في المجمع الانتخابي.

وبذلك، ووفقًا لهذه النتائج الأولية التي أعلنتها شبكة «سي إن إن»، السبت 7 نوفمبر، يصبح بايدن، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا، هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، - أي الرئيس الأكبر في تاريخ أمريكا.

شاهد: بالصور والفيديو| الأمريكيون يحتفلون بفوز «بايدن» 

ويتهم دونالد ترامب الديمقراطيين بتزوير نتائج الانتخابات في عدد من الولايات على رأسها بنسلفانيا، قائلا، إنها قامت بفرز عدد من الأصوات بشكل غير قانوني، وهي الأصوات التي وصلت لمراكز الاقتراع عقب الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

 اقرأ ايضًا: بايدن على تويتر: سأكون رئيسا لكل الأمريكيين

وتنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

اقرأ ايضًا: «بايدن» يُعدل خانة المنصب على توتير لـ«الرئيس المنتخب» 

وتنتظر الكثير من الملفات الهامة الرئيس الجديد لإعلان خطته بشأنها، وهي نفسها الملفات التي أثرت كثيرًا على نتيجة الانتخابات، وعلى رأسها التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، التي قتلت ما يزيد على 200 ألف مواطن أمريكي وأصابت الملايين داخل البلاد. ذلك بالإضافة لملفات الاقتصاد والتعليم والتأمين الصحي والعنف والعنصرية.

اقرأ ايضًا: ترامب.. «أول» رئيس أمريكي يخسر الولاية الثانية منذ 28 عامًا 

وتخطت نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 حوالي 66%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ 118 عامًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة