الفنان أحمد عفت خلال الحفل
الفنان أحمد عفت خلال الحفل


أحمد عفت يتقمص شخصية العندليب بحفل «الموسيقى العربية»

محمد طه

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 02:11 ص

 

أحيا الفنان أحمد عفت حفل الليلة السابعة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، تحت قيادة المايسترو محمد الموجي.

وغنى أحمد عفت مجموعة من أغاني الزمن الجميل، حيث تقمص شخصية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ مؤديا "فوق الشوك، وضحك ولعب وجد وحب، وشغلوني" إلى جانب "شفت بعيني" لمحرم فؤاد.
 
وافتتحت صابرين النجيلي الفقرة الأولى من الحفل بأغنية "غني لي شوي شوي" وبعدها تألقت بعدد من الأغاني منها: "عاشقة وغلبانة، ومادام تحب بتنكر ليه، وعلى عش الحب"، ونالت إعجاب الجمهور الذي حضر بكثافة، وبعدها قدم صولو كمان الفنان حسن شرارة أغاني "ليالي المنصورة" و"ليالي القاهرة".

كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، افتتحت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في الأول من نوفمبر الجاري ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة «النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية» وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: «صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو».
 

اقرأ أيضا

التراث مصدراً للابداعات المعاصرة في مهرجان الموسيقي العربية الـ29
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة