الوجه الآخر لبايدن حياة شخصية مليئة بالمآسي
الوجه الآخر لبايدن حياة شخصية مليئة بالمآسي


الوجه الآخر للرئيس الأمريكي.. جو بايدن حياة شخصية مليئة بالمآسي

هبة عبدالفتاح

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 03:05 ص

على الرغم أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن حقق الكثير من النجاح في حياته العملية، ألا أنه عاش حياة قاسية على المستوى الشخصي مليئة بالكثير من المأسي والأحزان.

بدأ بايدن يواجه مصاعب الحياة وحيداً منذ عام 1972، الذي شهد أكثر الحوادث ألمًا، عندما فقد زوجته الأولى نيليا وأم ابناءه الثلاثة (بو ، وهانتر، وناعومي)، وابنته ناعومي توفيت مع زوجته في حادث سيارة، بينما نجا ولديه بو وهانتر من ذلك الحادث.

اقرأ أيضاً: بايدن يواجه أخطاء ترامب بقرار سريع لـ«مواجهة كورونا»

كما فقد بايدن نجله « بو » بعد سنوات من الصراع مع مرض سرطان المخ، وتوفي عام 2015، عن عمر يناهز الـ46 عاماً.

اقرأ أيضاً: من هم أبناء المرشح الديمقراطي جو بايدن.. ولماذا يهاجمهم ترامب؟

وأصدر البيت الأبيض وقتها بياناً رسمياً ينعي بو بايدن، وقال البيان «لا تستطيع الكلمات وصف الحزن الذي لف عائلة بايدن بأسرها، ونحن نعلم أن روح بو ستعيش في كل منا، وخصوصا من خلال زوجته الشجاعة هالي وطفليه الرائعين ناتالي وهانتر»، كما ألقى الرئيس الأمريكي حينا ذاك، بارك أوباما خطاباً مؤثراً.

اقرأ أيضاً: بايدن على تويتر: سأكون رئيسا لكل الأمريكيين


 
وخدم بو بايدن مع الجيش الأمريكي في العراق لمدة عام، منذ أكتوبر 2008 وحتى سبتمبر 2009، كما حصل على وسام النجمة البرونزية، وقدم له رئيس أركان الجيش ريموند أوديرنو جوقة الاستحقاق له بعد وفاته لخدمته لجيش بلاده.

وتحدث بايدن عن نجله بو خلال المناظرة الأولى مع ترامب، في سبتمبر الماضي، وهاجمه بشده قائلاً: «ابني كان بطلاً وليس خاسراً»، رداً على منافسه الجمهوري دونالد ترامب، عندما أهان أعضاء الجيش الأمريكي.

اقرأ أيضاً: جو بايدن.. رجل كل المناصب السياسية في أمريكا 

وأمضى بو بايدن في العراق سنة، وقد كرم بحصوله على النجمة البرونزية، وقد أضاف بايدن لترامب «حصل إبني على وسام الخدمة الواضحة، لم يكن خاسرا، لقد كان وطنيًا وكل من شاركوا كانوا أبطالًا».

يذكر أن الجمهوري جو بايدن لم تنسيه مشاغل الانتخابات، نجله الراحل بو، فهو دوماً يذهب لزيارة قبره.

ولعل آخر مرة يزور فيها بايدن هي يوم الثلاثاء 3 نوفمبر، أول أيام الانتخابات؛ فقام بايدن بصحبة حفيدتيه لقبر إبنه بو بسانت جوزيف، وهي المقبرة ذاتها التي دفنت بها زوجته الأولى نيليا وإبنته ناعومي.

واستطاع المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا، ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270  صوتًا في المجمع الانتخابي.

وبذلك، ووفقًا لهذه النتائج الأولية التي أعلنتها شبكة «سي إن إن»، السبت 7 نوفمبر، يصبح بايدن، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا، هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، - أي الرئيس الأكبر في تاريخ أمريكا.

شاهد: صورة.. رد الفعل الأول لترامب على إعلان فوز بايدن بالانتخابات

ويتهم دونالد ترامب الديمقراطيين بتزوير نتائج الانتخابات في عدد من الولايات على رأسها بنسلفانيا، قائلا، إنها قامت بفرز عدد من الأصوات بشكل غير قانوني، وهي الأصوات التي وصلت لمراكز الاقتراع عقب الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

وتنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

اقرأ ايضًا: «بايدن» يُعدل خانة المنصب على توتير لـ«الرئيس المنتخب» 

وتنتظر الكثير من الملفات الهامة الرئيس الجديد لإعلان خطته بشأنها، وهي نفسها الملفات التي أثرت كثيرًا على نتيجة الانتخابات، وعلى رأسها التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، التي قتلت ما يزيد على 200 ألف مواطن أمريكي وأصابت الملايين داخل البلاد. ذلك بالإضافة لملفات الاقتصاد والتعليم والتأمين الصحي والعنف والعنصرية.

اقرأ ايضًا: ترامب.. «أول» رئيس أمريكي يخسر الولاية الثانية منذ 28 عامًا 

وتخطت نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 حوالي 66%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ 118 عامًا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة