كمالا هاريس
كمالا هاريس


«لن أكون الأخيرة.. واخترتم الأمل» | ملخص كلمة كامالا هاريس بخطاب الانتصار

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 04:48 ص

 

افتتحت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، خطاب فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، والذي ألقاه في مدينة ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

وتوجهت هاريس في بداية خطابها بالشكر إلى مؤيدي جو بايدن الذين احتشدوا للاحتفال بفوزه، وتابعت أن ديمقراطية الولايات المتحدة قوية، ولكنها تحتاج للقتال لحمايتها وكفاحا وتضحية من أجلها، لافتة إلى أن الشعب لديه القوة لبناء مستقبل أفضل.


وتابعت أن الأمريكيين نجحوا في منح الولايات المتحدة بداية جديدة قائلة إن الشعب الأمريكي اسمع أصواته عبر الأرقام القياسية التي شاركت في الانتخابات.

ولفتت إلى أن الأمريكيون اختاروا الأمل والعلم والحقيقة وبالتالي اختاروا جو بايدن كرئيس لأمريكا.

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي إنها ممتنة للرئيس الأمريكي على الخطوة الشجاعة التي كسرت كل الأعراف باختيارها كأول سيدة تتولى المنصب، بالإضافة إلى زوجته وعائلته التي أصبحت جزء منهم.

وتوجهت هاريس بالشكر إلى والدتها، قائلة إلى أنها تفكر في جميع النساء من مختلف الأعراق الذين كتبوا تاريخ أمريكا وقاتلن وضحين من أجل المساواة والحرية للجميع، ومن ضمنهم النساء السوداوات اللاتي كن يتم تجاهلن خلال الفترة الماضية.

وشددت أنها السيدة الأولى التي تتولى منصب نائب الرئيس ولكنها لن تكون الأخيرة، قائلة إن أمريكا أرسلت رسالة واضحة للفتيات الصغيرات بالحلم.

وشددت على أن الطريق أمامها وأمام جو بايدن ليس سهلا ولكنهما مستعدان له، لافتا إلى أن الشعب الأمريكي اختار رئيسا للجميع.


 
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة