وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية


خدمات إلكترونية جديدة للسجل التجاري.. تعرف عليها

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 06:19 ص

"التحول الرقمي" شعار ترفعه الدولة من أجل ميكنة كل الخدمات بجميع الوزارات ومنهم التموين التي أطلقت مؤخرا عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة للسجل التجاري ضمن خطتها لتطوير خدماته وتحويلها كلها إلي رقمية.

وقدمت الوزارة  4 خدمات إلكترونية جديدة للسجل التجاري من خلال بوابة الحكومة الإليكتروني، وهي "الاستدلال والاستعلام وعدم الالتباس والمستخرج الرسمي" في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحول الرقمي.

وتأتي خطوة التموين ضمن خارطة طريق أعدتها الوزارة للتحول الرقمي في بعض الخدمات ومنها ما تعمل عليه من إنشاء  سجل موحد للمنشآت الاقتصادية والذي يضم بيانات جميع المنشآت الصناعية والتجارية.

وكان د. علي المصيلحي وزير التموين قال إن إتاحة السجل التجاري إلكترونيا توفير للوقت والتكلفة، وأن الوزارة تعمل على المضي قدما في خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، والذي يعتبر التحول الرقمي في مقدمتها، وهو ما توجه به الدولة بميكنة جميع الخدمات.

ويستهدف جهاز تنمية التجارة الداخلية تقديم 80 % من خدمات السجل التجاري والعلامات إلكترونيا خلال النصف الأول من العام القادم.

ويصل عدد معاملات السجل التجاري إلى 2.2 مليون معاملة سنويا، ومن المقرر إتاحة خدمة السجل التجاري إلى محل إقامة طالب الخدمة، وذلك بعد الاتفاق مع الهئية القومية للبريد من خلال برتوكول مقرر توقيعه قريبا، فضلا عن الإعداد لحزمة خدمات إلكترونية تقدم عبر الموقع الخاص بجهاز تنمية التجارة الداخلية مثل استخراج شهادة عدم التباس أو مستخرج رسمي من السجل أو الاستعلام وغيرها من الخدمات التي تقدم بمكاتب السجل التجاري.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة