توافد الموطنين على انتخابات في سيناء
توافد الموطنين على انتخابات في سيناء


عمليات سيناء: لا شكاوي أو إخطارات في اليوم الأول من انتخابات النواب

صالح العلاقمي

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 10:11 ص

تصدرت المراة السيناوية المشهد مرة أخرى، كما هو الحال في اليوم الأول لبدء انتخابات مجلس النواب وذلك بالتواجد علي اللجان منذ الصباح خاصة في بئر العبد والشيخ زويد.


كما كان للشباب تواجد علي الساحة خاصة في مدينة العريش لدعم الشباب وتحقيق الرغبة في التغيير خاصة في قبيلة الفواخرية وقسم رابع العريش.

وواصلت غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة شمال سيناء، والمشكلة بقرار من اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء،متابعة سير العملية الانتخابية في مختلف اللجان على مستوي المحافظة.


وأكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن الغرفة لم تتلق أي إخطارات خلال اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب، مشيرًا إلى أن الهدوء يسيطر علي اللجان ولم يحدث ما يعكر صفو الانتخابات.


أضاف الغندور، أن الغرفة تقوم بتلقي الإخطارات من غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومتابعة الانتخابات لضمن عملية نجاحها، وإخطار غرفة المعليات الرئيسية بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء بأي أحداث خلال سير العملية الانتخابية.


قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن المشاركة في انتخابات مجلس النواب واجب وطني ومشاركة كل مواطن في الانتخابات ضروري لاختيار نواب عن المواطنين تحت قبة البرلمان.


ودعا المحافظ ، المواطنين للخروج إلى لجان انتخابات مجلس النواب علي مستوي المحافظة، والتصويت لمن يرونه مناسبًا، حيث أن التصويت واجب وطني علي المواطنين.

جانبه قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن شمال سيناء تضم لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيًا، تضم عدد 83 لجنة فرعية مقيدًا بها 273 ألفًا و178 صوتًا انتخابيًا.


لفت المحافظ إلي شمال سيناء تضم أيضًا دائرتين مخصص لهما مقعدين فردي و5 مقاعد قائمة ، يتنافس عليهم 41 مرشحًا "31 مرشحًا علي المقعدين الفردي و10 مرشحين علي المقاعد المخصصة للقائمة.

 أقرأ أيضا|| انتخابات النواب 2020 : إقبال عظيم بشمال سيناء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة