هشام الحاج نائب  الشيوخ
هشام الحاج نائب الشيوخ


انتخابات النواب 2020 | هشام الحاج علي: المشاركة الإيجابية تجسد بناء الدولة الوطنية .. فيديو

محمد الشامي

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 10:43 ص

شهدت لجنة الشهيد السرسي بمدينة شبين الكوم، مشاركة عدد من نواب مجلس الشيوخ بمحافظة المنوفية للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس النواب 2020.

والتقت «بوابة أخباراليوم» بالنائب هشام الحاج علي، والذي أكد أن المشاركة في العرس الانتخابي واجب وطني وليس لمجرد اختيار أفراد لا سيما وأن مشاركة نواب مجلس الشيوخ تمثل دافعا لكثير من الناخبين للخروج للجان الانتخابية والتصويت في صناديق الاقتراع في أجواء من الديموقراطية والبهجة والسعادة التي تغمر الجميع. 

وأضاف «الحاج علي» أن حسن اختيار المرشحين مسؤلية كبيرة تقع على عاتق وكاهل الناخبين خاصة وأن المرحلة القادمة تشهد قفزات تنموية كبيرة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية. 

وأشاد النائب هشام الحاج علي نائب مجلس الشيوخ، بالمشاركات الشبابية في الاقتراع والتصويت في كثير من اللجان الانتخابية، لافتا في ذات السياق إلى أن الشباب لاقى فرصة متميزة بتدشين تنسيقية شباب الأحزاب كانطلاقة جديدة وواعدة نحو بناء دولة شابة في عصر جديد تشهد فيه  البلاد إعادة بناء الدولة الوطنية الحديثة بمقومات جديده تختلف اختلاف كلي وجزئي عن الأوضاع في السابق.

 

وأكد هشام الحاج علي أن مشاركة المرأه بكثافة في المحافل الانتخابية إنما يعكس مكانة المرأه كعنصر فاعل ومؤثر بكل قوة في بناء النسيج الوطني لما لها من دور بارز وكبير في تربية وتنشئة أجيال واعدة تساهم في رفعة الوطن.

 

هذا وتجرى الانتخابات لمحافظات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي: «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وذلك يومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل».

وأجريت عملية الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

 

ودعا المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع الناخبين بمحافظات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع المقرر لها السبت والأحد 7 و8 نوفمبر.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه ليس هناك يوما يثبت فيه المواطن ولائه وحبه  لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلي فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة