أحمد مظهر
أحمد مظهر


فيديو| تعرف على حكايات نجوم السينما مع الخيول العربية

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 10:44 ص

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، تقريرًا عن الخيول العربية، واستحواذها على اهتمام نجوم السينما.

 

وتناول التقرير، حكايات نجوم السينما الذين اشتهروا بحب الخيل، وأبرزهم الفنان الراحل أحمد مظهر الذي عرف بفارس السينما المصرية، والذي دخل عالم السينما وأثبت ذاته ووضع بصمته فيها على جواده، الذي كان بمثابة "طاقة القدر" التي فتحت أمامه أبواب السينما المصرية والعالمية.


وأشار التقرير إلى أن مظهر تخرج من الكلية الحربية عام 1938 ثم بعدها ألتحق بسلاح المشاة ثم انتقل لينضم لسلاح الفرسان وتدرج إلى أن تولى قيادة مدرسة الفروسية، كما دخل  عالم الفن السينمائي من بوابة الفروسية، فاختاره المخرج إبراهيم عز الدين ليقوم بدوره الأول في فيلم ظهور الإسلام عام 1951 م، وبعدها رشحه يوسف السباعي لبطولة فيلم «رد قلبي» عام 1952 والذي ظهر فيه في أكثر من مشهد وهو جالساً فوق حصانه وقد حقق هذا الفيلم نجاح كبير قرر بعده مخرجو السينما أن يستثمروا في نجاح هذا النجم.

 

كما تناول التقرير تأثر الفنان أحمد السقا بالخيول العربية، وعشقه لها، بجانب الفنان مصطفى شعبان، الذي حاز على جوائز خاصة بالخيل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة