رئيس جامعة الأزهر أثناء الإدلاء بصوته
رئيس جامعة الأزهر أثناء الإدلاء بصوته


انتخابات النواب 2020| رئيس جامعة الأزهر يدلي بصوته في جاردن سيتي

إسراء كارم

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 11:08 ص

أدلى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر؛ بصوته الانتخابي في انتخابات مجلس النواب٢٠٢٠، بلجنة مدرسة قصر الدوبارة بحي جاردن سيتي صباح اليوم الأحد 8 نوفمبر.


وخلال أداء رئيس جامعة الأزهر بصوته الانتخابي حثَّ المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات النيابية، مشيرًا إلى أن المشاركة في العملية الانتخابية واجبٌ وطنيٌّ على كل ناخب  مصري؛ من أجل العمل على استكمال مسيرة البناء والتنمية التي انطلقت منذ عدة سنوات، ولاسيما بعد انتهاء انتخابات مجلس الشيوخ، ومن أجل استكمال مؤسسات الدولة التشريعية والدستورية، وإرسال رسالة  للعالم  أجمع، مفادها: أن الشعب المصري قادرٌ على تحقيق ما يتطلع إليه من تنميةٍ وتَقَدُّمٍ في شتى المجالات.

وفتحت اللجان الانتخابية الخاصة بانتخابات النواب 2020، أبوابها في التاسعة صباحا اليوم الأحد 8 نوفمبر، أمام الناخبين، وتستمر حتى التاسعة مساء، على أن تتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرا، وذلك في الجولة الأولى لمحافظات المرحلة الثانية البالغة عددها 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتهاء الهيئة من استعداداتها النهائية وكافة التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب في الداخل والمقرر لها، يومي السبت والأحد.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم عن انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات من طباعة بطاقات إبداء الرأي بالنظامين الفردي والقائمة لانتخابات مجلس النواب وكشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز وأوراق العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الهيئة عاينت المقار الانتخابية لتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها حيث بلغت عدد اللجان الفرعية 9468 لجنة.

ويشرف على انتخابات المرحلة الثانية 12 ألف قاضيا "أساسيا واحتياطيا"، ويتسلم كل قاض حقيبة تحتوي على المستلزمات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا والمتضمنة كمامات طبيبة وقفازات يدوية وكحول.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة