خطة الداخلية لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات 
خطة الداخلية لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات 


مساعد سابق لوزير الداخلية يكشف خطة تأمين انتخابات النواب| فيديو

رأفت ماهر

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 11:09 ص

قال اللواء محمد نجم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الدولة والأجهزة الأمنية تحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية المطلوبة للحد من انتشار فيروس «كورونا» في تأمين المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النوب 2020 .

وأشار اللواء محمد نجم، عبر مداخلة هاتفية بفضائية «TeN»، الأحد 8 نوقمبر، أن هناك تنسيقًا تامًا بين وزارة الداخلية والصحة في تطبيق الاجراءات الاحترازية، أنه تم تأمين العمق الأمني للجان وتأمين المدارس وعمل دوريات بالشوارع لتأمين العملية الانتخابية والحفاظ على المواطنين، مؤكدًا أن الشرطة أو القوات المسلحة تفرض الأمن التام على العملية الانتخابية .

وأوضح أن هناك تنسيقًا بين وزارة الداخلية  والقوات المسلحة لتأمين الانتخابات والحفاظ على سير العملية الانتخابية بشكل جيد وسط إجراءات أمنية مشددة وتأمين اللجان ما قبل الانتخابات من خلال استخدام أجهزة الكشف عن المفرقعات.

وأنطلق اليوم الأحد، ثاني وآخر أيام المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل، التي بدأت أمس السبت، وذلك بعد انتهائها في الخارج، أول أمس الجمعة، حيث استمرت على مدار الثلاثة أيام السابقة.

يستمر التصويت داخل اللجان الانتخابية من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، على أن يتم مراعاة الإجراءات الاحترازية خلال عملية التصويت بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيد إجراء الانتخابات في المرحلة الثانية والمحافظات، التي تتضمنها مواعيد الداخل والخارج وجولة الإعادة أيضا، حيث تجرى عملية الانتخاب فى المرحلة الثانية في 13 محافظة، وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة