وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير


الوزير: الطريق الدائري مثالا لتعاون الوزارات والمحافظات مع وزارة النقل

نشوة حميدة

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 11:22 ص

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إن الطريق الدائري مثالا لتعاون الوزارت والمحافظات مع وزارة النقل في أعمال نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير الشامل للطريق. 


وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي، أنه في ضوء الاهتمام الكبير من الدولة المصرية بالاستفادة من منظومة النقل البحري للمساهمة في زيادة الناتج القومي، فقد تم تحديد عدد من المشروعات التي يمكن التعاون مع المستثمرين لتنفيذها، وهي (إنشاء محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط وإنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا  وإنشاء محطة الصب الجاف بميناء الدخيلة.


وتحدث عن مشروعات الموانئ البرية والجافة التي يمكن التعاون مع المستثمرين لتنفيذها، مثل إنشاء 7 موانئ جافة بمدن ( السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان وبرج العرب الجديدة ودمياط الجديدة وبني سويف الجديدة وسوهاج الجديدة والسادات) . 

وفي ختام كلمته، أكد الوزير على اهتمام وحرص القيادة السياسية على استمرار تنفيذ المشروعات القومية وعجلة الإنتاج لدعم الاقتصاد القومي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل المختلفة. 

كما وجه وزير النقل الشكر للحكومة المصرية وعلى رأسها الدكتور رئيس مجلس الوزراء على التعاون في تنفيذ كافة مشروعات وزارة النقل، لافتا إلى أن الطريق الدائري مثالاً لتعاون الوزارت والمحافظات مع وزارة النقل في أعمال نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير الشامل للطريق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة