الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة


وزيرة الصحة: يجب الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية..فيديو

رأفت ماهر

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 11:54 ص

 

دعت الدكتورة هالة زايد خلال كلمتها  بمؤتمر استعراض آخر مستجدات فيروس كورونا ، المواطنين للاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أن جهود الدولة متواصلة  لمواجهة فيروس كورونا.

 

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الأحد 8 نوفمبر، مغادرة 133 متعافيًا من فيروس كورونا المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 100239 حالات حتى اليوم.

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 208 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  12 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 108962 حالة من ضمنهم 100239 حالة تم شفاؤها، و 6355 حالة وفاة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة