صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


10 مستشفيات بصحة الإسكندرية استعدت لعلاج مرضى «كورونا» 

أمانى عبدالله

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 12:26 م

استعدت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية للموجة الثانية لفيروس «كورونا» المستجد فقد قامت بتخصيص 10 مستشفيات لاستقبال مرضى «كورونا» وتوقيع الكشف الطبي عليهم وإجراء المسحات اللازمة وحجزهم لتلقي العلاج أو علاجهم في العزل المنزلى وعلى رأس المستشفيات مستشفى العجمي النموذجي التي تم تخصيصها بالكامل للحجر فقط لحالات الإصابة بفيروس «كورونا» فور افتتاحها.  

وبظهور موجة ثانية لفيروس «كورونا» المستجد تم تطوير البروتوكولات العلاجية الخاصة بالحالات المصابة لتقليل المضاعفات الناتجة عن الإصابة.  

وتم تجهيز فرق طبية على أعلى مستوى للتعامل مع المصابين وأكد الأطباء العاملين وجود أسرة خالية في المستشفيات التي عادت للعمل بكامل طاقتها ماعدا مستشفى عزل العجمي المخصص لمرضى كورونا فقط.  

وإنشاء غرفة طوارئ خصيصا لتلقي البلاغات من المرضى وتقديم الخدمة الطبية لهم وتوفير الأدوية ، أما الإجراءات داخل المدارس تم تخصيص فرق طبية تقوم بزيارة عدد كبير من المدارس يوميا للتأكد من مدى تطبيق والالتزام بالإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المنصوص عليها لمواجهة فيروس كورونا المستجد  وذلك في إطار التنسيق الدائم بين مديرية التربية والتعليم، ومديرية الصحة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية والعمل على رفع الوعي لدى العاملين والطلاب.  

 

شاهد ايضا :- وزيرة الصحة: يجب الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية..فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة