وزير الصحة الدكتورة هالة زايد
وزير الصحة الدكتورة هالة زايد


وزيرة الصحة: القاهرة والإسكندرية الأعلى إصابة بفيروس كورونا

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 12:26 م

أكدت وزير الصحة الدكتورة هالة زايد، أن محافظتي القاهرة والإسكندرية تتصدران قائمة المحافظات الأكثر في عدد المصابين بفيروس كورونا.

 

وأشارت زايد، خلال مؤتمر صحفي بشأن مستجدات فيروس كورونا، اليوم الأحد، إلى أن مناطق حلوان وشرق مدينة نصر والمطرية والمرج والساحل والبساتين والشرابية من أكثر المناطق من حيث عدد الإصابات، ومنطقة النزهة ومصر القديمة والمقطم أقل المناطق إصابة بالقاهرة.

 

وأضافت وزيرة الصحة، أن أوسيم والوراق وبولاق الدكرور والهرم والعمرانية أكثر المناطق إصابة بالجيزة، ومنشأة القناطر والعياط من أقل المناطق في عدد الإصابات.


وأضافت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن محافظات وجه قبلي أقل المحافظات من حيث معدل الإصابات أو الزيادات، موضحة  أن الأطقم الطبية بالمحافظات تقوم بدور كبير ولكن الدور الأكبر يقع على كاهل المواطنين.


وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الأحد 8 نوفمبر، مغادرة 133 متعافيًا من فيروس كورونا المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 100239 حالات حتى اليوم.

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 208 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  12 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 108962 حالة من ضمنهم 100239 حالة تم شفاؤها، و 6355 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة