مؤتمر وزيرة الصحة مؤتمر وزيرة الصحة

«تخفيف العمالة».. التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزيرة الصحة 

حاتم حسني الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 01:01 م

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن البروتوكول العلاج الجديد لفيروس كورونا، أصبح جاهزا لمواجهة الموجة الثانية من الوباء.

وأضافت الوزيرة، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، اليوم الأحد 8 نوفمبر، للكشف عن مستجدات جائحة كورونا في مصر، أن العالم كافة يتشارك في تطوير البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، على ضرورة تفعيل وسائل الدفع الإلكتروني، وتجنب ملامسة النقود والحفاظ باستمرار على نظافة الأيدي وعدم ترك القمامات على الأسطح والتخلص منها بشكل أمن.

وأشارت الوزيرة إلى أنه على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الالتزام بتناول الأدوية الخاصة بهم، مع الحفاظ على الوجبات الصحية وعدم مشاركة الآخرين في الطعام وأدواته. 

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أنه وفقا لقرار مجلس الوزراء فإن عقوبة الغلق لمدة ٣ أيام هو عقوبة الأماكن غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية.

وطالبت جميع المصالح والأماكن العامة والخاصة بتخفيف أعداد العمالة المتواجدة إلى النصف، بالإضافة إلى تقليل من الزيارات المنزلية للحفاظ على صحة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من الإصابة بفيروس كورونا. 

كما حذرت الوزيرة من التواجد في الأماكن المغلقة والتجمعات والكافيهات، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا. 

أكدت وزيرة الصحة والسكان استمرار العمل بالمبادرات الرئاسية، وإضافة مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي وتمكنت من الكشف على 16 مليون مواطن، كما تم الكشف على ٢ مليون طالب في مبادرة الكشف عن سوء التغذية.

وأضافت أن الخدمات الصحية العالمية والتطعيمات والتأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة جميعها تعمل على أكمل وجه، مؤكدة على أن المواطنين الأكثر عرضة للإصابة هم المقيمين في المنازل والمتقاعدين وربات البيوت، وذلك بنسبة 65%.

وأشارت وزيرة الصحة، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في زيادة، ولكنها متوقعة، موضحة إلى أن أعلى المحافظات في الإصابة هي القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وأضافت الوزيرة للكشف عن مستجدات جائحة كورونا في مصر، أن محافظات الوجه القبلي هي الأقل في الإصابات، مضيفة أن حلوان وشرق مدينة نصر والشرابية هي الأكثر إصابة في القاهرة، وفي الجيزة كانت مناطق أوسيم والوراق وبولاق الدكرور وإمبابة، وفي الإسكندرية كانت منطقة المنتزة وشرق ووسط هي الأكثر إصابة.


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة