شريف كامل رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهر
شريف كامل رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهر


دراسة أمريكية: فرص مصر «واعدة» في تكنولوجيا المعلومات 

هشام مبارك

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 01:09 م

 

أكدت دراسة لمعهد بورتلانس بواشنطن أن مصر لديها فرص واعدة لتحقيق معدلات نمو جيدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

جاء الإعلان عن الدراسة التي أعدها المعهد عن اقتصاديات قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات الإلكترونية الأخير بمناسبة تنظيم مؤتمر إقليمي الأربعاء القادم عن تحديات القطاع في منطقة الشرق الأوسط. 

وقال المعهد: إن مصر هي أكثر دول شمال إفريقيا استعدادا لاحتضان استثمارات ومشروعات جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات ومهارات العاملين في القطاع. 

وجاءت مصر في المرتبة الـ84 بين 134 اقتصاد ناشئ في مجال تكنولوجيا المعلومات، بينما جاءت كلا من السويد، الدانمارك، سنغافوره، هولندا، وسويسرا في المراكز الخمس الأولى. 

وأشار المعهد إلى أن هناك دعم حكومي جيد للقطاع يتمثل في تشجيع نقل التكنولوجيا ومساندة الشركات العاملة في ذلك المجال، والعمل على تحسين التشريعات الخاصة بالقطاع وإتاحة فرص متساوية للاستفادة من الخدمات الإلكترونية. 

وذكر المعهد أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أظهرت خلال العام الحالي توسعا جيدا للخدمات الإلكترونية خاصة في ظل أزمة كوفيد 19 ما يعكس قدرات حقيقية للتنمية وتحسين الأداء في ذلك المجال. 

ويقوم المعهد بتنظيم مؤتمر إلكتروني يوم الأربعاء القادم 11 نوفمبر بدعم من منظمة اليونيسكو، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لاستعراض أهم التحديات التي تواجه قطاع تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط. 

ويشارك في اللقاء كلا من الدكتور شريف كامل رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، الدكتور أحمد طنطاوي مستشار وزير الإتصالات، الدكتورة نجلاء رزق أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.


شاهد أيضا :«الإنتاج الحربي» ونائب وزير الاقتصاد الروماني يبحثان التعاون المشترك

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة