وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير


وزير النقل: مد خط سكة حديد «مطروح – السلوم» إلي بني غازي بليبيا

نشوة حميدة

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 01:12 م

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، أن هناك عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها وزارة النقل، حيث تم تحديد عدد من مشروعات النقل السككي التي يمكن التعاون فيها مع المستثمرين لتنفيذها بنظام الإنشاء – التشغيل – نقل المشروع لملكية الدولة ( BOT ).

 

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي، أن من بين هذه المشروعات، إعادة تأهيل خط سكة حديد أبو طرطور – قنا – سفاجا - الغردقة، وإنشاء خط سكة حديد الروبيكي – العاشر – بلبيس وربطه مع الميناء الجاف بالعاشر من رمضان المقرر إنشاؤه، وإنشاء خط سكة حديد أسوان – توشكي ومده إلي مدينة وادي حلفا بالسودان.


وأشار إلى إنشاء خط سكة حديد الفردان – بئر العبد – العريش – رفح مروراً بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومده مستقبلاً لمدينة طابا) .وإنشاء خط سكة حديد مرسي مطروح – ميناء جرجوب)، وإنشاء خط مرسي مطروح – سيوه ومد خط مطروح – السلوم إلي مدينة بني غازي بليبيا ) بالإضافة إلى إنشاء خط سكة حديد يربط ميناء غرب بورسعيد حتى ميناء أبوقير بالإسكندرية مروراً بدمياط والمنصورة الجديدة .

 

ولفت إلى أنه من المقرر توقيع مذكرة تفاهم مع أحد المستثمرين لتنفيذه بنظام BOT أثناء فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيا النقل Trans MEA .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة