كريم سيد عبد الرؤوف أستاذ العلوم السياسية
كريم سيد عبد الرؤوف أستاذ العلوم السياسية


فيديو| أستاذ علوم سياسية: نسبة المشاركة بانتخابات النواب جيدة

رأفت ماهر

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 01:15 م

قال كريم سيد عبد الرؤوف أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، إن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020 جيدة، وهو ما ظهر في انتخابات المرحلة الأولى التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات .

 

وأضاف عبد الرؤوف، خلال لقائه على قناة «صدى البلد»، إنه يتوقع أن تتجاوز نسبة المشاركة في انتخابات مجلس النواب الـ35 %، مشيدًا بتأمين العملية الانتخابية وعملية التنظيم بالإضافة لتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، ودور القضاة المشاركين بالانتخابات.

 

أوضح أستاذ العلوم السياسية أن المشاركة في انتخابات مجلس النواب حق وواجب، ليختار كل ممثل عنه في مجلس النواب، موضحًا أنه لا يصح أن يهدر المواطن صوته، لاسيما وأنه سيسمح بفرصة لأشخاص غير ممثلين للمواطنين ولا يعبرون عنهم .

 

تنطلق اليوم الأحد، ثاني وآخر أيام المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل، التي بدأت أمس السبت، وذلك بعد انتهائها في الخارج، أول أمس الجمعة، حيث استمرت على مدار الثلاثة أيام.

 

ويستمر التصويت داخل اللجان الانتخابية من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، على أن يتم مراعاة الإجراءات الاحترازية خلال عملية التصويت بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

 

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيد إجراء الانتخابات في المرحلة الثانية والمحافظات، التي تتضمنها مواعيد الداخل والخارج وجولة الإعادة أيضا، حيث تجرى عملية الانتخاب فى المرحلة الثانية في 13 محافظة، وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة