الديدان المعوية
الديدان المعوية


انطلاق حملة التطعيم ضد الديدان المعوية للتلاميذ بمدارس الجيزة

أ ش أ

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 02:21 م

تطلق محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم، عدة حملات تطعيمية خلال الشهر الحالي بجميع المدراس على مستوى المحافظة لتوفير الوقاية اللازمة للطلاب. 


وأكد أحمد راشد محافظ الجيزة - في تصريحات اليوم الأحد - أن الحملات تأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بصحة طلاب المدارس وحمايتهم من الأمراض. 


وقال المحافظ إن مديرية الصحة ستبدأ في تنفيذ الحملة القومية لتطعيم تلاميذ المدارس ضد الأمراض السارية والديدان المعوية بدءاً من اليوم، وتستمر حتى 19 نوفمبر الجاري، وتستهدف مليونا و٤٢٣ ألف طالب وطالبة من طلاب رياض الأطفال وبالحضانات الملحقة بالمدارس الحكومية وطلاب المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية في جميع المناطق بمحافظة الجيزة. 
كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات المختصة بتذليل أي عقبات أمام الفرق الطبية لتسهيل عملهم لتحقيق الاستفادة القصوي لطلاب المدارس. 


من جانبه، أشار الدكتور محمد منصور، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، إلى أن الفرق الطبية ستمر على المدارس لإعطاء التلاميذ الجرعة وهي عبارة عن قرص من عقار ميبندازول سهل الذوبان بالفم ذو طعم مقبول، حيث يقضى هذا العلاج على الديدان الدبوسية والإسكارس التي تصيب الأطفال فى هذه المرحلة العمرية.


كما لفت منصور إلى أن فرق التثقيف الصحي قامت خلال الأسبوعين الماضيين بالتوعية بالحملة إلى جانب التوعية بأهمية النظافة الشخصية ونظافة مصدر الطعام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة