جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات


انتخابات النواب 2020| رئيس لجنة بالسلام يشيد بالتزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية

إبراهيم مدكور

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 02:30 م

أعرب المستشار مصطفي خليل رئيس اللجنه رقم 1 بأحد لجان دائرة السلام عن سعادته بالتعاون الذي يظهر بين قوات والأمن والناخبين من أجل خروج العملية الانتخابية بالشكل المشرف الذي يليق بمصر في انتخابات النواب 2020 .

 

وأضاف رئيس اللجنه أن العملية الانتظامية التي نراها من الناخبين بالتعاون مع قوات الأمن شئ مشرف ويليق بالإنتخابات المصرية بالإضافة للالتزام التام من المواطن باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا .

 

وأشار المستشار مصطفي خليل أن العميلة الانتخابية تظهر الصورة المشرفة بمصر وأن المواطنين قادرون على اختيار ما يمثلهم تحت قبة مجلس النواب خلال الفترة المقبلة بعد المظهر الرائع الذي تشهده العملية الإنتخابية خلال يومي الجولة الأولى للمرحلة الثانية التي بدأت منذ صباح أمس وتستمر حتى التاسعة مساء الأحد.


وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتهاء الهيئة من استعداداتها النهائية وكافة التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب في الداخل والمقرر لها، يومي السبت والأحد.


وأعلن المستشار لاشين إبراهيم عن انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات من طباعة بطاقات ابداء الرأي بالنظامين الفردي والقائمة لانتخابات مجلس النواب وكشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز وأوراق العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن الهيئة عاينت المقار الانتخابية لتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها حيث بلغ عدد اللجان الفرعية 9468 لجنة.


ويشرف على انتخابات المرحلة الثانية 12 ألف قاضيا "أساسيا واحتياطيا"، ويتسلم كل قاض حقيبة تحتوي على المستلزمات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا والمتضمنة كمامات طبيبة وقفازات يدوية وكحول.


وأشار لاشين إبراهيم، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات، شددت على جميع أطراف العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بالإجراءات التي حددتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا حيث لن يسمح لأي شخص الدخول إلى اللجان الفرعية بدون كمامة، مع توفير كمامات مجانية أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها من الناخبين، فضلا عن تخصيص منسق للطوابير لمراقبة مدى الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، والتأكيد على تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي التصويت، مضيفا أن الهيئة خصصت خط ساخن رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.


ودعا المستشار لاشين إبراهيم، جميع المصريين بالنزول والمشاركة في التصويت وذلك من أجل وطنهم الحبيب الذي يحتاج إلى صوت كل مصري

 

شاهد ايضا : انتخابات النواب 2020| وفاة مرشح ومشرف لجنة في ثاني أيام التصويت..فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة