رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب كريم درويش
رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب كريم درويش


«خارجية النواب»: علاقاتنا بأمريكا استراتيجية.. ونهنئ الإدارة الجديدة

أ ش أ

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 03:20 م

هنأ رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب كريم درويش، الشعب الأمريكي على إنجاز الاستحقاق الانتخابي وانتخاب رئيس جديد للإدارة الأمريكية.


وأكد درويش - في بيان اليوم الأحد - عمق واستراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية على مختلف الأصعدة.. وقال إن علاقات البلدين لم تتغير مع تغير الإدارات الأمريكية نظرا لتشابك العلاقات الثنائية ومحورية الدور المصري في المنطقة والعالم.
وأضاف: أن مصر حافظت على علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة على مدار الإدارات الأمريكية المختلفة مستندة إلى سياسة خارجية قوامها عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وسيادتها والاحترام المتبادل بين الدول والسعى لتحقيق المصالح المشتركة لشعبي البلدين.


ولفت درويش إلى أن مصر تنتهج سياسة منفتحة ومتوازنة مع كافة القوى الدولية غير أن مستوى التفاعل ووتيرة العلاقات يتوقف على اعتبارات متعددة منها التعاون البناء والرغبة في تعزيز العلاقات المشتركة والحفاظ المتبادل على خصوصية تلك العلاقات وهو ما يعزز التقارب أو التباعد في بعض المجالات نحو تعزيزها مع أقطاب دوليين آخرين تحقيقا للمصالح الوطنية، منوها لتساؤلات قرنائه من أعضاء الكونجرس الأمريكي في هذا الشان.


وأشار درويش إلى أن البرلمانيين المصريين والأمريكيين يقع على عاتقهم تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية نحو تحقيق المصالح للبلدين وتعزيز التقارب والرؤى المشتركة والتباحث الحثيث حول مجمل العلاقات المصرية الأمريكية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة