جانب من اجتماع وزير النقل وقيادات السكة الحديد
جانب من اجتماع وزير النقل وقيادات السكة الحديد


للمرة الثانية.. وزير النقل في محطة مصر لبحث أزمة تأخيرات القطارات

نشوة حميدة

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 03:43 م

وصل اليوم الأحد، وزير النقل الفريق كامل الوزير، محطة رمسيس بالقاهرة «محطة مصر»، لبحث أزمة تأخيرات القطارات وحالة الارتباك التي شهدتها السكة الحديد خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك بعد أن شهدت حركة القطارات خلال الأسبوع الماضي، ارتباكًا شديدًا على جميع الخطوط وسط تأخيرات وصلت لأكثر من ساعتين إلى 3 ساعات في الرحلة الواحدة، مما تسبب في غضب الركاب من مستقلي السكة الحديد.

وأكد مصدر بهيئة السكة الحديد، أن هناك تأخيرات بالساعات خلال الأيام الماضي، على جميع الخطوط بعد إصرار قائدي القطارات على تشغيل جهاز التحكم الذاتي الـATC بالقطارات الذي بدروه يوقف القطار في كل منطقة تشهد تجديدات للإشارات.

من جانبه، أكد قائد أحد القطارات التي تأخرت لـ«بوابة أخبار اليوم» - طلب عدم نشر اسمه - أن التأخيرات مستمرة بسبب إصرار قائدي القطارات على تشغيل أجهزة التحكم الآلي بجرارات القطارات (ATC) بعد الحكم على سائق «قطار النجيلي» الذي وقع في مارس الماضي وتسبب فى إصابة 13 راكبًا بالسجن لمدة 9 سنوات نتيجة إغلاقه جهاز التحكم الآلي بجرار قطاره.

اقرأ أيضًا.. وزير النقل: مد خط سكة حديد «مطروح – السلوم» إلي بني غازي بليبيا

وأشار إلى أن قائدي القطارات كانوا يعملون بدون استخدام جهاز الـ atc بسبب عدم اكتمال مشروع تجديد الإشارات على طول خطوط السكة الحديد حتى لا يحدث تأخيرات طويلة، إلا أن الحكم على زميلهم جعلهم يلتزمون بإجراءات السلامة منعًا للمسائلة القانونية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة