وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان
وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان


وزير الداخلية الفرنسي: يجمعنا تعاون متواصل مع الجزائر في مكافحة الإرهاب

أ ش أ

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 03:50 م

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الأحد إن هناك تعاونا متواصلا بين الجزائر وفرنسا في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون متمسك جدا بالعلاقة بين البلدين.


وأضاف درامانان في تصريحات للصحفيين عقب لقائه بنظيره الجزائري كمال بلجود اليوم الأحد بالجزائر العاصمة إن "الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون متمسك جدا بالعلاقة القائمة بين الجزائر وفرنسا و بين دولتينا و شعبينا وقد جئت لأؤكد لوزير الداخلية الجزائري التعاون التام لفرنسا بخصوص كافة المسائل التي تخص وزارتينا".


وأكد على التعاون المتواصل مع الجزائر خاصة في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، مضيفا أنه تطرق الى مواضيع مكافحة الارهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية والتعاون في مجال الأمن.


وقال "تطرقنا الى قضايا هامة تخص قوة الجزائر الكبرى هنا في منطقة البحر المتوسط، خاصة القضية الليبية ومسألة الهجرة غير الشرعية التي تواجهها الجزائر والتي يتعين علينا التصدي لها لأننا نواجه تنقلات الأشخاص على جميع ربوع هذا الفضاء الذي نتقاسمه".


من جانبه..قال وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود إنه تطرق مع نظيره الفرنسي الى العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى قضايا الهجرة غير الشرعية والعلاقات بين الوزارتين خاصة الحماية المدنية والتكوين المهني والتبادل بين مختلف أجهزة الوزارتين.


وأضاف أنه "بصفة عامة كان هناك توافق في وجهات النظر حول جميع القضايا التي تطرقنا اليها كما سنعمل على تعزيز علاقاتنا بشكل أكبر".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة