رئيس «الأسقفية» رئيس «الأسقفية»

انتخابات النواب 2020 | رئيس«الأسقفية» النواب يؤسس للحياة الديمقراطية

مايكل نبيل الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 04:01 م


أدلى الدكتور منير حنا أنيس رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بشمال إفريقيا والقرن الإفريقى، بصوته اليوم الأحد في انتخابات مجلس النواب التي تجري المرحلة الثانية منها 


رئيس الأساقفة الذى يشغل منصب مطران مصر أيضاً أدلى بصوته على مقربة من مقر كنيسته بالزمالك وقال فى بيان له، أن مجلس النواب يلعب دورًا بارزًا في التأسيس للحياة الديمقراطية التي نسعى إليها إذ يعتبر الغرفة الأولى للبرلمان إلى جانب مجلس الشيوخ


ودعا حنا جموع المصريين للتصويت في الانتخابات التي تتم على مدار يومين مشيدًا بنزاهة وسهولة العملية الانتخابية


وشدد حنا: من الضروري أن يختار الناخبون أعضاء مجلس النواب بعناية شديدة من بين هؤلاء الذين يملكون خبرة سياسية أو عملية تمكنهم من تمثيل المصريين والتعبير عنهم.

وتجرى الانتخابات لمحافظات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي: «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وذلك يومي 7 و8 نوفمبر فى الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل».

وأجريت عملية الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع الناخبين بمحافظات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع المقرر لها السبت والأحد 7 و8 نوفمبر.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه ليس هناك يوما يثبت فيه المواطن ولائه وحبه  لوطنه أكثر من هذا اليوم الذى يدلى فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

وشدد المستشار لاشين إبراهيم، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية التي تم توفيرها لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع مجاناً، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي، أثناء عمليات التصويت.

كما أعلن المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتهاء الهيئة من استعداداتها النهائية وكافة التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب في الداخل والمقرر لها، يومي السبت والأحد المقبلين.

 

 

شاهد ايضا : راعي الكنيسة الأسقفية بالإسكندرية: حرية التعبير لا تعنى الأذى

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة