الناخبين في انتظار فتح لجان الانتخابات للادلاء بأصواتهم
الناخبين في انتظار فتح لجان الانتخابات للادلاء بأصواتهم


حضور كثيف أمام لجان مدارس "تحيا مصر" في الأسمرات ...السيدات في المقدمة

محمد وحيد

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 04:29 م

 إحتشدت أعداد غفيرة من الناخبين والناخبات أمام مدارس تحيا مصر في الفترة المسائية لليوم الثاني بدائرة المقطم لإنتخابات مجلس نواب 2020.

وذلك بعد فتح أبواب اللجان الإنتخابية للإدلاء بأصواتهم بالمرحلة الثانية  في الإنتخابات البرلمانية، تعددت الفئات المشاركة ما بين  سيدات والاتي كن  فى المقدمة وكذا كبار السن والشباب حيث توافدوا بشكل كبير أمام اللجان للمشاركة واستخدام  حقهم الدستوري.

وأظهرت الصورة العامة للمكان انتظار أعداد كبيرة للناخبين قبل فتح اللجان لبدء التصويت في الفترة المسائية من اليوم الثاني للإدلاء بأصواتهم.

وكان كبار السن  في مقدمة الحضور قبل فتح اللجان.

 ودعا المستشار لاشين إبراهيم، جميع المصريين بالنزول والمشاركة في التصويت وذلك من أجل وطنهم الحبيب الذي يحتاج إلى صوت كل مصري.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، أنه ليس هناك يوما يثبت فيه المواطن ولائه وحبه لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلي فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

يذكر أن، إنتخابات المرحلة الثانية تجرى في 13 محافظة وهي القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، الانتهاء من إستعداداها للإنتخابات، بتجهيز المدارس والمقار الإنتخابية.

وأجريت عملية الإنتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة