الفنانة تهاني راشد في شبابها - أرشيفية
الفنانة تهاني راشد في شبابها - أرشيفية


«خناقة انتهت بجوازة».. رحلة تهاني راشد مع مخرج «رأفت الهجان»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 04:55 م

أحمد عبدالناصر


مشاجرة كادت تصل إلى الاشتباك بالأيدي بين الفنانة تهاني راشد والمخرج يحيى العلمي، بعد انتقاده لها عن دورها في مسرحية قنديل أم هاشم، لكن المفاجأة أنها انتهت بزواجهما.

 

حياة المخرج الشهير يحيى العلمي، مخرج مسلسل رأفت الهجان – أحد أعظم الأعمال الدرامية المصرية- مليئة بالمفاجآت والمواقف المميزة، وهو ترويه تهاني راشد قائلة: "من المواقف أن يحيى خلال حفل زفاف نجلتنا الوحيدة شيرين أخد المايك وبدأ في الصياح موجها كلامه لزوج ابنته: أنا بكرهك عشان هتاخد بنتي مني!!" لينفجر الجميع في الضحك.

 

ومخرج مسلسل رأفت الهجان  من مواليد مدينة الزقازيق في  5يوليو 1941 وحصل على ليسانس الحقوق في جامعة عين شمس عام 1962 كما نال دبلوم التليفزيون من لندن 1971.

 

 

حصل المخرج يحيى العلمي على  أكثر من جائزة منها جائزة الدولة التشجيعية في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة عام  1982كما حاز في نفس العام على جائزة الإنتاج من التليفزيون وحصل عام  1985على جائزة مهرجان التراشيل الألماني واتحاد الإذاعات الإفريقية.

 

وللعلمي رصيد متميز من المسلسلات منها رأفت الهجان، هو وهي، الأيام، دموع في عيون وقحة، الزيني بركات، دموع صاحبة الجلالة، ومن أفلامه أيضًا: طائر الليل الحزين، شباب يرقص فوق النار، خائفة من شيء ما.

 

تولى العلمي الإشراف على قطاع الإنتاج السينمائي بمدينة الإنتاج الإعلامي إلى جانب رئاسته لقطاع الإنتاج، وكان دائماً يرى أن السينما في محنة شديدة بسبب قصر الموضوعات التي تبتعد عن الثقافة والآداب وافتقاد السينما للمنتج الطموح.

 

يذكر أن آخر أعمال يحيى العلمي للتليفزيون هو مسلسل الحاوي الذي لعب بطولته فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين وكريمة مختار ومعالي زايد، وكان دائما يصفه السيناريست والكاتب المسرحي الكبير يسري الجندي بأنه مخرج السهل الممتنع.

 

 وتوفي العلمي في  19يناير عام  2002عن عمر يناهز 61عاما؛ حيث وافته المنية بمستشفى دار الفؤاد بعد صراع طويل مع المرض وشيعت جنازته من مسجد عمر مكرم إلى مثواه الأخير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة