شبين الكوم
شبين الكوم


انتخابات النواب 2020 | د. صفوت النحاس يشيد بالإجراءات الاحترازية

محمد الشامي

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 05:27 م

أدلى د.  صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة سابقاً بصوته بلجنة الشهيد أحمد السرسى بمدينة شبين الكوم وسط اتباع الإجراءات الاحترازية مشيداً بمشاركة الشباب والمرأه وكبار السن فى المحفل الانتخابى لـ مجلس النواب 2020

وقال د.«النحاس» فى تصريحات خاصه لـ«بوابةاخباراليوم» إن هناك أجواء من الديموقراطية تسود أرجاء البلاد تجسدت فى حرص المواطنين على التوجه للجان الاقتراع والمشاركة الفاعلة بأصواتهم فى مناخ من الحرية الواضحة.

وأشار د.«النحاس» إلى أنه تابع عن قرب سير الحراك الانتخابى لمجلس النواب مشيداً بقلة عدد الشكاوى التى وردت للجنة العليا المشرفة على الانتخابات فى إشارة واضحة إلى سير المحفل الانتخابى وسط أجواء طبيعية فلم يعكر صفو المشهد الانتخابى أية شوائب تدعو للقلق

وتابع د. صفوت النحاس: أنه بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو لاحظنا تنامى الأجواء السياسية للأفضل والتى تجسدت فى تزايد عدد الأحزاب السياسية إلى أكثر من 100 حزب سياسى ونتج عن ذلك اتساع مساحة المشاركة السياسية بالبلاد وتمثيل أطياف متنوعه بالمشهد السياسى الأمر الذى يؤكد أننا نسير فى الطريق الصحيح وأن الاستحقاق النيابى الحالى سوف يعكس حاله من  الحراك السياسى القوى تتمثل ثماره فى مجلس نيابى قادر على تحقيق المستهدف منه مستقبلا لكونه معبر عن ألوان الطيف السياسى 

وتجرى الانتخابات لمحافظات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي: «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وذلك يومي 7 و8 نوفمبر فى الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل».

وأجريت عملية الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع الناخبين بمحافظات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع المقرر لها السبت والأحد 7 و8 نوفمبر.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه ليس هناك يوما يثبت فيه المواطن ولائه وحبه  لوطنه أكثر من هذا اليوم الذى يدلى فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

وشدد المستشار لاشين إبراهيم، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية التي تم توفيرها لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع مجاناً، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي، أثناء عمليات التصويت.

كما أعلن المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتهاء الهيئة من استعداداتها النهائية وكافة التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب في الداخل والمقرر لها، يومي السبت والأحد المقبلين.

أقرا ايضا:

انتخابات النواب 2020 | صور.. إقبال على لجنة مدرسة شريف حجازي بمصر الجديدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة