انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020


رئيس لجنة بالمرج: الانتخابات تشهد كثافة من مختلف الأعمار

إبراهيم مدكور

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 05:32 م

توافد المواطنون للإدلاء بأصواتهم بـانتخابات النواب 2020على منطقة مجمع المدارس بالمرج، والتي تضم نحو 20 لجنة فرعية خلال فترة المسائية، بكثافة بعد أن كان الإقبال محدود مع فتح أبواب اللجان في الفترة المسائية عقب انتهاء الراحه.

أكد المستشار حسام الدين محمود رئيس لجنة رقم ٧ بمدرسة المرج التى تضم ثمان لجان أن اليوم الثاني من انتخابات النواب شهد انتظام شديد من جانب المواطنين والتزامهم بالقواعد مشيرا أنه لم يتلق أي شكاوي من الناخبين مؤكدا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا والتى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف رئيس اللجنة أن المواطن حريص على الأدلاء بصوته، وأن الأنتخابات تشهد عدد كبير من جميع الأعماء سواء الشباب أو كبار السن من الجنسيين .

وانتظمت العملية الانتخابية بسيولة ويسر، وحرص القائمين على سير العملية الانتخابية بتيسير كل اللازم لاتمام التصويت لكافة الناخبين.

وكانت اللجان الانتخابية لمجلس النواب، قد فتحت  أبوابها في التاسعة صباح اليوم السبت 7 نوفمبر، أمام الناخبين، وتستمر حتى التاسعة مساء، على أن تتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرا، وذلك  في الجولة الأولى لمحافظات المرحلة الثانية البالغة عددها 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتهاء الهيئة من استعداداتها النهائية وكافة التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب في الداخل والمقرر لها، يومي السبت والأحد.

 

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم عن انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات من طباعة بطاقات ابداء الرأي بالنظامين الفردي والقائمة لانتخابات مجلس النواب وكشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز وأوراق العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الهيئة عاينت المقار الانتخابية لتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها حيث بلغت عدد اللجان الفرعية 9468 لجنة.

 

 

ويشرف على انتخابات المرحلة الثانية 12 ألف قاضيا "أساسيا واحتياطيا"، ويتسلم كل قاض حقيبة تحتوي على المستلزمات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا والمتضمنة كمامات طبيبة وقفازات يدوية وكحول.

 

 

وأشار لاشين إبراهيم، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات، شددت على جميع أطراف العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بالإجراءات التي حددتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا حيث لن يسمح لأي شخص الدخول إلى اللجان الفرعية بدون كمامة، مع توفير كمامات مجانية أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها من الناخبين، فضلا عن تخصيص منسق للطوابير لمراقبة مدى الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، والتأكيد على تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي التصويت، مضيفا أن الهيئة خصصت خط ساخن رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

 

 

ودعا المستشار لاشين إبراهيم، جميع المصريين بالنزول والمشاركة في التصويت وذلك من أجل وطنهم الحبيب الذي يحتاج إلى صوت كل مصري .

أقرا ايضا:

انتخابات النواب 2020| تزايد عدد الناخبين على لجان المرج بعد الراحة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة