ارشيفية
ارشيفية


عيار 21 يقفز 26 جنيهًا .. زيادة كبيرة في أسعار الذهب

شيماء مصطفى

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 06:27 م

شهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، بين الإرتفاع والإنخفاض، لتغلق تعاملات الأسبوع على إرتفاع لأسعار الذهب في السوق المحلية.

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا بالسوق المحلية بنحو 26 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، بينما زاد عيار 18 بنحو 23 جنيًها، في حين زاد عيار 24 بنحو 29 جنيهًا، بينما ارتفع سعر الجنيه الذهب بنحو 208 جنيهات، وهى الزيادة الأكبر في أسعار الذهب خلال شهر.

أقرأ أيضًا|| ارتفاع كبير في أسعار الذهب في مصر.. والعيار يقفز 5 جنيهات

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 850 جنيها، وعيار 18 نحو 729 جنيه، وعيار 24 نحو 971 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 6800 جنيها.

بينما سجلت أسعار الذهب في مصر في بداية تعاملات الأسبوع يوم الأثنين الماضي 2 نوفمبر، عيار 21 نحو 824 جنيها، وعيار 18 نحو 706 جنيه، وعيار 24 نحو 942 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 6592 جنيها.

ووفقا لوكالة رويترز، ارتفع سعر أوقية الذهب إلى أعلى مستوى في تاريخه على الإطلاق، ووصل إلى 2072 دولار يوم الجمعة الماضي، متأثّرًا بتوقعات المزيد من إجراءات التحفيّز لإنعاش الاقتصادات التي تضررت من جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.

وكان الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، توقع أن تشهد أسعار الذهب في مصر، مزيدًا من الارتفاعات خلال الأيام المقبلة، قائلًا: «على الدوام طالما المرض مازال موجودًا، فإن العرض سيظل موجود».

وأوضح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، أن وجود وانتشار فيروس كورونا دون التوصل لعلاج فعال له أو مصل فإن الحالة الاقتصادية في جميع دول العالم ستظل تتأرجح وغير مستقرة.

وأشار إلي أنه في ظل حالة عدم اليقين، فإن غالبية المستثمرين والمواطنين تتجه دائمًا للاستثمار في ملاذ آمن، وهو الاستثمار في المعدن الأصفر «الذهب».

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض على مدار تعاملات شهر أكتوبر الماضي، نتيجة وجود فيروس كورونا "كوفيد 19"، دون التوصل لعلاج فعال له أو مصل، لذلك يلجأ المستثمرون في أوقات الأزمات للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب.

وكان عيار 21 الأكثر مبيعًا في السوق المحلية، فقد نحو 14 جنيهًا من قيمته خلال تعاملات شهر أكتوبر، حيث سجل أعلى سعر له في يوم 21 أكتوبر نحو 838 جنيهًا، بينما سجل في ختام تعاملات الشهر نحو 824 جنيهًا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة