انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020


انتخابات النواب 2020| المرأة والشباب يتصدرن المشهد الانتخابى بلجان الأميرية

محمد فاروق

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 08:25 م

مع الساعات الأخيرة وقبل غلق الصناديق الانتخابية يتصدر المشهد السيدات والشباب من الجنسين امام لجان التصويت للادلاء بأصواتهم في دائرة الأميرية بلجنة الجراج العام بالسواح .

قال المستشار اكرم عمر بمحكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة الرئيسية بلجنة الجراج العام بمنطقة الأميرية، بأن مشاركة المرأة المصرية والشباب بانتخابات البرلمان باتت واضحة وحاسمة وتوعيتهم بالمشاركة الإيجابية وحضورهم بشكل كثيف اكمل العرس الانتخابى .

وأكد أن نسبة التصويت تعدت الخمسين بالمائة من النسبة العامة ، لأن عدد الناخبين باللجنة ٦٤٣٥ ناخب حضر منهم أكثر من ٣٠٠٠ شخص للتصويت داخل اللجنة أكثرهم من السيدات والشباب .

بينما عبرت إحداهن أثناء الإدلاء بصوتها عن سعادتها بالمشاركة نظرا لما يمثله مجلس النواب من أهمية كبيرة للتعبير عن مصالح المواطنين ومشاكلهم.

وشهدت اللجنة إقبال كبير للشباب من الجنسين بعد ساعة الراحة وفتح اللجان لاستقبال الناخبين وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية .

جاء ذلك وسط إقبال كثيف للشباب وحرصهم على المشاركة بالانتخابات البرلمانية ٢٠٢٠ .

وسط حضور كثيف من المواطنين و أصوات الاغانى الوطنية وارتداء الكمامات وتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وقامت قوات الأمن بتأمين اللجان واستقبال المواطنين من كبار السن وتسهيل إجراءات الاقتراع.

وتجرى الانتخابات لمحافظات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي: «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وذلك يومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل».

وأجريت عملية الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع الناخبين بمحافظات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع المقرر لها السبت والأحد 7 و8 نوفمبر.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه ليس هناك يوما يثبت فيه المواطن ولائه وحبه لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلي فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة