إحدى لجان الانتخاب
إحدى لجان الانتخاب


مؤشرات أولية غير رسمية| تجاوز نسبة التصويت 30% بلجان كفر الشيخ

ضياء أبوكيلة

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 08:57 م

 

كشف مصدر مسئول بمحافظة كفر الشيخ عن نسبة التصويت بانتخابات مجلس النواب علي مدار يومين وحتي تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثاني والاخير للانتخابات النيابية ..حيث تجاوزت نسبة الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم حتى الثامنة من مساء اليوم قبل غلق اللجان بساعة حوالى 30 %  من إجمالى عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت.. ونظراً للإقبال الشديد فى الدقائق الأخيرة قبل غلق اللجان وبدء عمليات الفرز فإنه من المتوقع أن تصل النسبة إلى حوالى 33% وهى نسبة عالية بالقياس على نسبة الحضور فى انتخابات مجلس الشيوخ.
 ومن جانبه أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ على تضافر جهود جميع أجهزة المحافظة ليتمكن المواطنون من الإدلاء بأصواتهم، حيث تم اختيار مقار اللجان بالأدوار الأرضية، مراعاة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ..كما تم إقامة مظلات وأماكن انتظار جيدة التهوية ..ووضع كشافات انارة أمام وداخل اللجان، إلى جانب توفير كراسي متحركة لتمكين كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من الإدلاء بأصواتهم .
ويتنافس 150 مرشحا فرديا على 10 مقاعد برلمانية موزعة على 4 دوائر انتخابية على مستوى المحافظة، إلى جانب قائمتين يتم الاختيار بينهما بواقع 9 مقاعد مخصصة للمحافظة.

ويبلغ عدد المواطنين من ابناء كفر الشيخ الذين يحق لهم التصويت 2 مليون و350 ألف ناخب، وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي برئاسة المستشار أسامة السيد شعت رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية، ورئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات بالمحافظة.
أقرأ أيضا: انتخابات النواب 2020 | كمال شاروبيم يدلي بصوته في المنصورة

أقرأ أيضا:انتخابات النواب 2020.. مقاعد لكبار السن في لجان بولاق

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة