الفرز داخل لجان كفر الشيخ
الفرز داخل لجان كفر الشيخ


بدء فرز الصناديق بلجان كفر الشيخ

ضياء أبوكيلة

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 09:10 م

 بدأت لجان محافظة كفر الشيخ عمليات فرز الصناديق الانتخابية عقب غلق اللجان مباشرة فى اليوم الثانى والأخير من انتخابات مجلس النواب .

وتشير التوقعات الأولية غير الرسمية إلى إرتفاع نسبة التصويت على مستوى المحافظة إلى 33% من إجمالى عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت .

وكانت الساعات الأخيرة من اليوم الثانى للانتخابات قد شهدت زحاما شديدا أمام اللجان من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وقامت بعض اللجان بمد وقت التصويت نظرا لوجود ناخبين داخل حرم اللجان ينتظرون دورهم للإدلاء بأصواتهم.


 ومن جانبه وجه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ الشكر لجميع اجهزة المحافظة لتضافر جهودها وتمكنها من تذليل كافة العقبات والصعوبات التى واجهت العملية الانتخابية ، واضاف أنه تم اختيار مقار اللجان بالأدوار الأرضية مع مراعاه كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم إقامة مظلات وأماكن انتظار جيدة التهوية ووضع كشافات إنارة أمام وداخل اللجان بخلاف توفير كراسي متحركة لتمكين كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من الإدلاء بأصواتهم فضلا عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.


ويتنافس 150 مرشحا فرديا على 10 مقاعد برلمانية موزعة على 4 دوائر انتخابية على مستوى المحافظة إلى جانب قائمتين يتم الاختيار بينهما بواقع 9 مقاعد مخصصة للمحافظة ويبلغ عدد المواطنين من ابناء كفر الشيخ الذين يحق لهم التصويت 2 مليون و350 ألف ناخب، وتجرى الانتخابات وعمليات الفرز تحت إشراف قضائي برئاسة المستشار أسامة السيد شعت رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات بالمحافظة.

أقرأ أيضا:انتخابات النواب 2020| غلق لجان التصويت للراحة في دار السلام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة