المطرب اللبناني وائل جسار
المطرب اللبناني وائل جسار


وائل جسار للمصريين: «الفرحة مش سيعاني.. ومدين لكم من قلبي»

محمد طه

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 11:37 م

 

انطلقت- منذ قليل- فعاليات الليلة الثامنة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، تحت قيادة المايسترو حازم القصبجي.

وأحيا المطرب اللبناني وائل جسار الفقرة الثالثة من الحفل، والذي صعد للمسرح بالغناء لمصر بأغنية "بحبك يا مصر" وسط تفاعل جماهيري كبير، الذين تفاعلوا ورددوا كلمات الأغاني معه.

وأعرب وائل جسار عن سعادته بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية، قائلاً: "ربنا دايما حامي مصر ادخلوها آمنين.. ربنا يبعد كورونا على خير ويحمي مصر وشعبها من كل شر ويارب دائما بخير".

وتابع: "الفرحة مش سيعاني لوجودي للسنة الثالثة في دار الأوبرا المصرية، فكنت أتمنى حضوري هنا لرؤية شعبها العظيم.. أنا مدين لكم من كل قلبي.. أتمنى أن أكون عند حسن ظنكم"، مشيدا بإنجاز إقامة مهرجان الموسيقى العربية في زمن الكورونا، موجهًا الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس المهرجان جيهان مرسي.

وكانت قد بدأت فعاليات الحفل بموسيقى "بنادي عليك"، وبعدها صولو عود للفنان محسن إبراهيم الذي قام بعزف موسيقى "هان الود"، وبعدها افتتحت الفنانة أجفان طه الغناء بأغاني "شباكنا ستايره حرير"، و"دوارين"، و"بكرة يا حبيبي".

وأحيا الفنان العراقي هُمام إبراهيم الفقرة الثانية من الحفل والذي صعد لمسرح الحفل على أغنية "حافية القدمين"، وبعدها غنى عدد من الأغاني منها للعندليب عبد الحليم حافظ:: "إنساني، وجرحونا برمش العيش، وزيديني عشقا، وموال ودبكة عراقي، وموعود، وليتهم، وكثر الحديث"، واختتم الحفل بأغنية "أحلف بسماها وبترابها".

كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، افتتحت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 1 نوفمبر ويقام حتى 10 من الشهر نفسه، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة «النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية» وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: «صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو».

إقرأ أيضاً...وائل جسار يُغني لمصر في افتتاح حفله بـ«الموسيقى العربية»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة