صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


٨ خطوات للدراسة عبر بنك المعرفة المصري

منةالله ممدوح

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 02:35 ص

تنشر بوابة أخبار اليوم ٨ خطوات تمكنك من الدراسة عبر بنك المعرفة المصري: وهي 

١- فتح الموقع من خلال الرابط التالي https://www.ekb.eg/resources
٣ -  كتابة كلمة المرور
٤ - اختيار أيقونة الدليل الدراسي
٥ - اختيار المادة الدراسية
٦ - ستظهر قائمة على يمين الشاشة مثل الفهرس.
٧ - اختر الدرس المطلوب مذاكرته
٨ - ستجد كتاب الطالب الإلكتروني والمحتوى الإضافي الذي يضم محتوى الشرح

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت  عن بدائل التعليم المدرسي في ظل انتشار فيروس كورونا وتقليل أيام التواجد بالمدارس أو في حال توقف الدراسة، إذ أكدت أن القنوات التعليمية ستكون شريكًا أساسيًا في شرح جميع دروس المناهج المقررة على جميع الصفوف الدراسية.

وقال وزير التعليم د. طارق شوقي إنه تم تشغيل العديد من المنصات الإلكترونية التعليمية لمساعدة الطلاب في المذاكرة، مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: «القنوات التليفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية»، وذلك لمساعدة الطالب على الحصول على المعلومات والمعارف بطرق مبتكرة تناسب العصر المعرفي الذي نعيشه الآن.

 

وأطلقت وزارة التربية والتعليم قناة تعليمية تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من الرابع الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي، وكذلك إطلاق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، وتعتمد هذه المجموعة من الطلاب في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانًا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي «خدمة إضافية وليست محورية» مثل الصفوف من ٤ إلى ٩.

اقرأ أيضا

بشرى سارة من وزير التعليم لطلاب الدبلومة الأمريكية
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة