أبو الفضل الإسناوي الخبير السياسي
أبو الفضل الإسناوي الخبير السياسي


خبير سياسي ترشح الشباب أشعل المنافسة بالانتخابات

رضا خليل

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 05:58 ص

أكد أبو الفضل الإسناوي، الخبير السياسي، أن  الانتخابات البرلمانية بمرحلتيها شهدت وجود منافسة حقيقية لأول مرة في كثير من الدوائر، على عكس ما كان يحدث قديما  إذ لم  يتعدى الدوائر الساخنة إلا عدد قليل"، مشيرًا إلى أن ترشح عدد من الوجوه الجديدة والشباب أحد أسباب وجود أكثر من منافسة في الانتخابات الحالية، معقبا: متوسط الترشح على المقاعد الفردية وصل إلى 14.6 مما ساعد في اشتغال المنافسة. 

اقرا ايضا .. أحمد مرتضى منصور ينفي تذيل والده لسباق المرشحين في ميت غمر

وأضاف "الإسناوي" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "مساء DMC" المذاع على قناة DMC، اليوم أن دائرتي المعادي، ومدينه نصر ومصر الجديدة ودوائر محافظة الدلتا شهدوا منافسة ساخنة خلال هذه المرحلة، موضحا سبب وجود وجوه جديدة في بعض الدوائر الثابته منذ سنوات هو التغيير الديمغرافية للناخبين وللدائرة نفسها.

 الجدير بالذكر، قال لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تابعت عن كثب عمليات التصويت منذ الصباح الباكر ولم ترصد أى مخالفات من شأنها التأثير على العملية الانتخابية، كما تلقت الهيئة مجموعة من الاستفسارات أغلبها تدور حول الاستعلام عن اللجان، مشيرا إلى أن الهيئة قامت بالرد على كافة الاستفسارات.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية أن رؤساء اللجان الفرعية بدأوا فى الفرز فى حضور أمناء اللجنة ومندوبى المرشحين والقوائم وممثلى الإعلام والمتابعين والمترجمين والزائرين المتواجدين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة