الباحث حمد شعيب
الباحث حمد شعيب


«الوعي الجماعي» و«فن قراءة القصة».. محاضرات متنوعة بثقافة مطروح

نادية البنا

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 10:23 ص

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم أنشطتها الفنية والثقافية بفرع ثقافة مطروح، حيث قدم قصر ثقافة مطروح محاضرة بعنوان "الوعي الجماعي ومحاربة الشائعات" ألقاها الباحث حمد شعيب.

 تحدث الباحث حمد شعيب خلال الندوة عن أهمية بناء وعي مجتمعي صحيح على أسس من العلم والمعرفة، حتى يعمل هذا الوعي كفلتر للمعلومات التي يتلقاها سواء من السوشيال ميديا أو وسائل الإعلام المختلفة ويستطيع الفرد أن يفرق بين الحقيقة والشائعة فانتشار الوعي يقضى على الشائعات.

 كما أقام نادي أدب مطروح محاضرة بعنوان "فن قراءة القصة القصيرة الأديبة" ألقتها منى ناصف تحدثت فيها عن تعريف القصة القصيرة أنها ضربات فأس متتابعة وعمليات من الإضافة والحذف والجمع والطرح، وهى ربط بين أحداث القصة القصيرة والزمان والمكان، وأقيمت أمسية شعرية لنادي أدب مطروح العام قدمها الشاعر محمد الأنور، والشاعرة ميرفت أمين، تضمنت مجموعة من قصائد العامية.

وفي إطار أنشطة الأونلاين عقد نادي بادية برانى أمسية أدبية للشاعر بشير بوقوية، قدم خلالها قصيدة متميزة من الشعر البدوي الموزون، كما قدم بيت ثقافة الضبعة محاضرة بعنوان "دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع" ألقاها أحمد ندا، أوضح فيها دور المرأة في بناء الأسرة الصالحة وتأثيرها على أفراد الأسرة مما يساهم في إنشاء جيل سوى ينهض بالمجتمع على أسس سليمة.

استمرت ورش تشكيل الورق الملون ببيت ثقافة عبد الرحمن، حيث قدمت الفنانة شيرين جورج ورشة عمل أوضحت فيها طريقة استخدام الورق الملون لعمل أسد للأطفال بطريقة سهلة وممتعة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة