وائل جسار
وائل جسار


كلمات مؤثرة من «وائل جسار» في حب مصر

محمد طه

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 11:23 ص

 

قدم المطرب اللبناني وائل جسار كلمات مؤثرة في حب مصر- خلال إحيائه حفل مساء أمس بمسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية- ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دروته الـ29.

وكان يبدو على وائل جسار السعادة الغامرة خلال مقابلته للجمهور المصري من جديد، وذلك بعد انتهائه من غناء كل أغنية ليوجه الشكر للجمهور، وكرر أكثر من مرة جملة: "الله الله.. هي دي مصر"، وحرص على افتتاح حفله تحت قيادة المايسترو عادل عايش بأغنية لمصر وهي: "بحبك يا مصر".

وأكد وائل جسار أن مصر دائما حاميها الله، قائلا: "إدخلوها أمنيين"، مشيرا إلى أنه حرص على تلبية الطلب بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية للعام الثالث على التوالي بالرغم من ابتعاده عن الغناء لمدة 8 أشهور بسبب كورونا".

وتابع: "الفرحة مش سيعاني لوجدودي للسنة الثالثة في دار الأوبرا المصرية، فكنت أتمنى حضوري هنا لرؤية شعبها العظيم.. أنا مدين لكم من كل قلبي.. أتمنى أن أكون عند حسن ظنكوا، مشيدا بإنجاز إقامة مهرجان الموسيقى العربية في زمن الكورونا، موجها الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس المهرجان جيهان مرسي".

وعن فيروس كورونا، قال وائل جسار: "ربنا يعدي كورونا على خير ويحمي مصر وشعبها من كل شر ويارب دائما بخير".

جمهور مهرجان الموسيقى العربية حرص على رد وصلة حب وائل جسار لمصر وشعبها ليُهديه في منتصف الحفل هدية عبارة عن بوكيه ورد ليعرب النجم اللبناني عن سعادته للجمهور المصري قائلا: «هي دي مصر».

كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، افتتحت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 1 نوفمبر ويقام حتى 10 من الشهر نفسه، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة «النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية» وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

 

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: «صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة