صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نصائح يجب اتباعها قبل شراء شقة جديدة

هدى النجار

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 11:48 ص

تحرص مكاتب التسويق العقاري، التي يتردد عليها الراغبين في شراء شقة جديدة على توفير متطلبات المشتري، كلا منهم حسب احتياجاته وإمكانياته المادية.


ولكن هناك حقائق يجب بحثها جيدًا قبل اختيا شقتة المستقبل، لذا تقدم "بوابة أخبار اليوم" عددا من النصائح ومنها:


1-موقع الشقة
يجب أن يكون موقع الشقة في مقدمة المفاضلة، لأن اختيار المنطقة يجعل المشتري يرتب أولوياته، وأيضا يجعله يعرف ما يريد وأين يجده.
2-سعر الشقة
التكلفة المادية هي التي تحدد اختيار الشقة، فمن خلال تحديد السعر المناسب سيعرف المشتري أين يجد ضالته المنشودة، لأن السعر هو الذي يحدد نوع ومساحة ومكان أي شقة.  
3-الخدمات
يجب أن تكون الشقة قريبة من كافة الخدمات، لأن قرب الشقة من الخدمات المطلوبة توافرها يعين على إنجاز الكثير من المهام.
4-المدارس
يشترط في البحث عن شقة جديدة أن تكون بالقرب من المربع السكني للمدارس، ويفضل أن تكون مدارس متعددة الفئات العمرية لتحقيق أكبر استفادة في المستقبل .
5- مساحة الشقة
تعتبر مساحة الشقة من أهم الأولويات التي يجب التفكير فيها وأنت تبحث عن شقة مناسبة لأسرتك، لأن المساحة هي التي ستجعلك تحدد فيما بعد إذا كان اختيارك مناسبا أم لا.
6- العقار
عليك أن تحرص عند اختيارك لشقتك الجديدة أن تكون مناسبة لك، فلا تقوم باختيار شقة في عقار قديم جدًا،ولا حديثَا جدًا غير مطمئن لك.

يذكر أنه تم تشييد ما يقرب من 23 مدينة جديدة، استطاعت إنقاذ مصر من خطر العشوائية الكاملة، ووفرت حياه كريمة للمواطن المصري، بل استطاعت في فترة قصيرة أن تتغلب علي الأحياء الراقية، وقد وصل سعر المتر سواء للأراضي والوحدات السكنية لأضعاف سعر المتر في المهندسين و الزمالك وجاردن سيتى وتعد هذه المناطق من أرقي وأغلي المناطق في محافظتي القاهرة والجيزة، فقد أصبح سعر المتر فى بعض مناطق المدن الجديدة يضاهى ضعفي سعر المتر فى منطقة الدقي أو المهندسين، فأسعار المتر وصلت فى القاهرة الجديدة ل40  ألف جنيه، وكذلك الأمر فى بعض المناطق فى مدينة الشيخ زايد، إلا أن متوسط سعر المتر فى أرقى مناطق وسط البلد لا يتخطى الـ11 ألف جنيه.

أقرأ أيضا ...  خبيرعقاري يتوقع انخفاض مبيعات القطاع العقاري بسبب كورونا

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة