صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


النمسا تعتقل 70 شخصا يشتبه في انتمائهم ودعمهم لحماس والإخوان

أ ش أ

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 12:33 م

أعلنت الشرطة النمساوية، اليوم الاثنين 9 نوفمبر، أنها نفذت أكثر من 60 عملية دهم في 4 مناطق مختلفة وذلك في إطار مكافحة الإرهاب.


وقال المدعي العام النمساوي، في بيان أوردته قناة «الحرة» الأمريكية، إن الشرطة النمساوية اعتقلت أكثر من 70 مشتبها بهم في حملة مداهمات لعدد من الجمعيات التي يشتبه بأنها تابعة لتنظيمي «الإخوان» و«حماس».


وأوضحت النيابة العامة أن هذه الحملة ليست مرتبطة بالهجوم الذي وقع في فيينا الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل 5 أشخاص بمن فيهم منفذ الهجوم.

 

وتحتجز النمسا رسميا عشرة من المشتبه بهم على صلة بالهجوم الذي نفذه مسلح يبلغ من العمر 20 عاما سبق وأدين بمحاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. وأردته الشرطة قتيلا بالرصاص بعد دقائق من إطلاقه النار على الحانات والمارة في وسط فيينا.

 

وذكر مكتب المدعي العام في مدينة جراتس الجنوبية أن المداهمات التي نُفذت اليوم الإثنين على شقق ومنازل ومحلات تجارية ومقار جمعيات في أربع مقاطعات نمساوية استهدفت أشخاصا يشتبه في انتمائهم أو دعمهم لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» الفلسطينية وحركة الإخوان المسلمين.

 

وقال المكتب في بيان «يتعلق الاشتباه بالانتماء إلى منظمة إرهابية وتمويل الإرهاب والعمل ضد مصلحة الدولة والانتماء لتنظيم إجرامي وغسل الأموال»، مضيفا أن التحقيق بدأ منذ أكثر من عام.

 

وتأسست حركة حماس، التي فازت في آخر انتخابات برلمانية فلسطينية جرت في عام 2006، كفرع لحركة الإخوان المسلمين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة