فيروس كورونا
فيروس كورونا


استشاري أوبئة: الأسطح من الأشياء الخطرة التي تحتفظ بكورونا| فيديو

رأفت ماهر

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 01:28 م

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إننا بصدد ارتفاع في الإصابات بـ«فيروس كورونا» بالنسبة للعينة البحثية، ولكن المؤشرات الإجمالية تدل على ارتفاع كبير بالنسبة لإجمالي عدد الإصابات الموجودة . 

أشار الدكتور إسلام عنان، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر دخلت الموجة الثانية مع بداية نوفمبر، لافتا أن عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية يوقعنا في مشكلة انعكاس هذه الأعداد إلى حالات وفاة مع نهاية الشهر الجاري.

أوضح أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة أننا لا نريد أن تتحول الإصابات بكورونا إلى وفيات، وأن الأمر بسيط جدا وهو الرعاية الطبية اللازمة، مشددا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مضيفا أن بروتوكولات العلاج يتم تحديثها، ولكن البروتوكولات لعلاج كورونا ثابتة حتى الآن، وتم الاستعداد بالكامل من قبل الطاقم الطبي، لافتا إلى أن مصر تتبع البروتوكول المتبع عالميا، وأصبحت الأدوية تصنع محليا أيضا.

أشار إلى أنه يجب أن يتوقفوا عن التجمعات الكبيرة، وأن يساعدوا في نشر الوعي، لافتا إلى أننا قدوة لبعضنا البعض وخاصة للأبناء، مشيرا ان الأسطح واحدة من الأشياء الخطرة التي تحتفظ ببقاء الفيروس لذلك يجب التأكد من نظافتها باستمرار، وخاصة لأن في الشتاء تزيد فترة بقائها أكثر.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة