خلال تجول وزير الإسكان  بمشروعى الحدائق المركزية  بالعاصمة الإدارية الجديدة
خلال تجول وزير الإسكان بمشروعى الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة


وزير الإسكان يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية.. صور

هاني محمد

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 02:12 م

 

تفقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د.عاصم الجزار، يرافقه قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشروعي الحدائق المركزية، ومنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمعاينة الموقف التنفيذي على الطبيعة.

وأكد وزير الإسكان، أن مشروعي الحدائق المركزية، ومنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تنفيذهما لأول مرة بمصر، ويُعدان علامة مميزة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهما محل متابعة دورية من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخلال تجوله بمشروع الحدائق المركزية، شدد الوزير على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، كما ناقش مع شركات المقاولات تفاصيل تنفيذ الأعمال المختلفة، مؤكداً الاهتمام بالتفاصيل من أجل إخراج المشروع على أفضل مستوى من الجودة، بما يحقق جودة الحياة للمواطن المصري.


وأشار د.عاصم الجزار، إلى أن مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطول أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.


وانتقل وزير الإسكان ومرافقوه لتفقد منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، للوقوف على الموقف التنفيذي للأبراج الجارى تنفيذها، ومناقشة سير الأعمال مع مسئولى شركة cscec الصينية، المنفذة للمشروع.

وأوضح الوزير، أن منطقة الأعمال المركزية، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وبلغ ارتفاع البرج حالياً 251 متراً، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة cscec الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة