وزير الخارجية الفرنسى، جان إيف لودريان
وزير الخارجية الفرنسى، جان إيف لودريان


وزير الخارجية الفرنسي: نحترم الإسلام.. وتركيا حاولت تنظيم حملة مغلوطة ضدنا

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 02:23 م

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن هناك بعض الدول ومنها تركيا حاولت تنظيم حملة معلومات مغلوطة ضد فرنسا، مشيرا إلى أن بلاده تحترم الإسلام وما يشمله من تسامح وجميع معتقداته.

 

وأضاف خلال مؤتمر لقاء خاص مذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الإثنين، أن فرنسا تكافح الإرهاب سواء الصادر عن مجموعات مثل داعش أو القاعدة، والتي وجهت نداءات للتعدي على فرنسا، أو من خلال أشخاص متطرفين أستوحوا نظرة متطرفة وعنيفة للدين.

 

وتابع لودريان، أن فرنسا تكافح تأويل الدين لصالح أغراض سياسية أو تحريفه فى إطار أيديولوجية متطرفة، حيث أن تلك الجماعات تريد الفصل بين المسلمين والأشخاص الأخرين فى فرنسا.


وأشار وزير الخارجية الفرنسي، إلى أن الإرهاب والتطرف يستهدفان بعض الدول، ولذلك علينا التعاون والمشاركة للقضاء على الإرهاب، مضيفا: "لسنا وحدنا في هذه المعركة".


ولفت إلى أن الإسلام دين السلام، والتطرف ليس من أساليب الإسلام، ولكن المتطرفين يستخدمون الدين الإسلامي، ولذلك نؤكد أن التطرف ليس من الإسلام، مشيرا إلى أن الرسوم المسيئة مسئولية من رسمها، ولكن بالنسبة لنا يدخل في حرية التعبير، وهذا الموضوع يحتاج لشرح معمق.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة