صحة المنيا
صحة المنيا


تجريع 141 ألف تلميذ ضد الطفيليات المعوية بالمرحلة الابتدائية بالمنيا

صفاء نوار

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 02:44 م

 

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ أعمال الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس ضد الطفيليات المعوية والتي تستمر حتى 19 من نوفمبر الجاري بالتنسيق مع التأمين الصحي، وذلك للحد من انتشار الأمراض المتوطنة حفاظا على سلامة وصحة طلاب المدارس، وذلك ضمن خطة الدولة ووزارة الصحة والسكان، لخفض معدل انتشار الطفيليات المعوية بين طلاب المدارس الابتدائية.

 

من جانبه، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف تنظيم الحملات بجميع مراكز المحافظة، للوصول الي الهدف المحدد من الطلاب المستهدفين للحصول على جرعات التطعيم ضد الطفيليات المعوية، مشيراً إلى أن الاهتمام بصحة وسلامة الطلاب تحظي باهتمام كبير من القيادة السياسية بالدولة.

 

وقال الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الحملة تستهدف تجريع 750 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية و71 ألف تلميذ بمرحلة رياض الأطفال بجميع مدارس المرحلة الابتدائية بالمحافظة، مشيراً إلى أنه تم تجريع 141 ألف و958 تلميذ بمرحلة رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية منذ بداية الحملة.

 

وأوضح وكيل الوزارة، أنه قد المرور على بعض المدارس التابعة لمراكز أبو قرقاص وسمالوط ومطاي بالإضافة إلى التشديد على الفرق المشاركة بالحملة على تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية أثناء عملية التجريع.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة