صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو| استشاري أطفال تحذر من موروثات خاطئة عن الرضاعة

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 02:45 م

قالت الدكتورة داليا سامي استشاري الأطفال والتغذية العلاجية، إن "الرضاعة الطبيعية المطلقة"، يعني تغذية الطفل من أول ساعة من ولادته حتى آخر يوم في الشهر السادس رضاعة طبيعية، مؤكدة على أنه يجب على كل ام أن تعرف التغذية المناسبة للطفل.


واوضحت داليا سامي، خلال لقائها  عبر قناة «اكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الأثنين، أن منظمة الصحة العالمية قررت أن الرضاعة الطبيعية يجب أن تستمر لمدة 6 أشهر، وأن التغذية التكميلية من سن 4 شهور تسبب أمراض للاطفال، أو ما يسمى بمضادات تحسس في الأمعاء.

واشارت، إلى أن التغذية التكميلية للطفل تبدأ مع أول يوم في الشهر السابع، محذرة الأمهات من الاعتماد على اللبن الصناعي في البداية، وأن من المعتقدات والموروثات الخاطئة التي تتردد من بعض الامهات بالقول "انا مش عارفة ارضع ابنى، أو اللبن خفيف"، وماشبه ذلك، موضحة أن كل ام مع بداية الأسبوع الـ 16 والجنين في الرحم يبدأ اللبن في التكون والخطأ يرجع لعدم معرفة استخراجه لارضاع الطفل.

وأكدت  الدكتورة داليا سامي، استشاري الأطفال والتغذية العلاجية،أن الطفل يجب أن يرضع من امه في أول ساعة من ولادته، وتسمى بـ «الساعة الذهبية»، لان الام يكون لديها القابلية لرضاعة الطفل، منوهة إلى أن الطفل دون أن يدرك في أول الولادة يقوم بعمل 9 خطوات ليصل إلى صدر الام في أول مرة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة