صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حبس 9 متهمين بنشر أخبار كاذبة في مواقع التواصل الاجتماعي 15 يوما

إسلام دياب

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 02:51 م

 

أمرت النيابة العامة بحبس 9 متهمين 15 يومًا احتياطيًا على خلفية التحقيقات التي تُجرى معهم بمعرفة النيابة، في اتهامهم بنشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية، من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية.

 

المتهمون الصادر بحقهم قرار بالحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات بالقضية، وهم كل من: "إ. م"، و"ع. أ"، و"ب. ه"، و"أ. ح"، و"س. م"، و"ه. ر"، و"أ. س"، و"ع. ح"، و"ت. ص" سندت النيابة إليهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس المتهمين علي خليفة استكمال التحقيقات في القضية، وأسندت النيابة إلى المتهمين الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة