وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


«مدارس اللغات» تطالب «التعليم» بتوفير «العلوم والرياضيات» بالإنجليزية

فاتن زكريا

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 04:01 م

 

طالب أولياء أمور المدارس الرسمية للغات، وزارة التربية والتعليم، بتوفير شرح المناهج التعليمية عبر القنوات التعليمية ومصادر التعلم المختلفة باللغة الإنجليزية، حتي يتمكن طلاب مدارس اللغات من المذاكرة وفقا للغة التي يدرسون بها خاصة في مواد العلوم والرياضيات.

 


وقالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أن الخطة التي أقرتها وزارة التعليم للتعامل مع هذه السنة الاستثنائية هو التعليم الهجين الذي يعني التعليم أون لاين، والحضور عدد محدد من الأيام للمدرسة.


واستطاعت الوزارة، توفير أدوات تعليمية مختلفة لمساعدة الطلاب ومن أهم هذه الأدوات وأكثرها وفرا لولي الأمر القنوات التعليمية، الذي وعدت الوزارة أنها ستكون مختلفة ومتطورة عن السابق، قائلة: "وبالفعل أولياء أمور معجبين جدا بها، وأن أولادهم بيتابعوها عن جد، ولكن الائتلاف تلقي شكاوي كثيرة من أولياء الأمور للمدارس الرسمية والخاصة للغات عدم توفر حصص في القنوات التعليمية (قناة مدرستنا) لمواد العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، لذا نناشد وزارة التعليم، بأن يتم توفير ذلك سريعا فهذه الفئة ليست قليلة حتي يتم استبعادها من حصص القنوات التعليمية خصوصا في اتجاه لكثير من أولياء الأمور في ظل جائحة كورونا والخوف من الموجة التانية الاعتماد عليها كبديل للدروس الخصوصية.


من جهته، عقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص، قائلا: "نعمل على هذا رغم التكلفة الكبيرة والجهد المضاعف"، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من القنوات التعليمية في شرح المناهج للغالبية العظمى من طلاب المدارس المصرية الحكومية العربية المجانية، والمراحل التالية سيتم إضافة حصص علوم ورياضيات باللغات الأخرى ولا نستطيع تحديد موعد لهذا الآن".

 

وأكد د.شوقي، أن الدروس التعليمية عالية المستوى على قناة "مدرستنا"، وأن القناة تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من "الرابع الابتدائي" حتى "الثالث الإعدادي".

 

وقال الوزير: "لقد بدأنا بالحصص "بالغة العربية" لأن الغالبية الكاسحة من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص قبل غيرهم، وسوف نضيف الحصص "للعلوم والرياضيات باللغات الأجنبية" تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن".

وأوضح د.شوقي، أيضا أنه سوف تنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر الجاري، لتغطية حصص الصفوف من "الأول الابتدائي إلى الثالث الإبتدائي"، وهذه المجموعة من الطلاب تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي القنوات تمثل "خدمة مساعدة لهم وليست أساسية" كما هو الحال في الصفوف من ٤ إلى ٩.

كما سوف تنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر الحالي، لتغطية حصص الصفوف من "الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي"، وهذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي "خدمة إضافية وليست محورية" مثل الصفوف من ٤ إلى ٩.

 

اقرا ايضا .. تعرف على حلول «التعليم» لمشكلة 377 طالبا بمدرسة الجيزة للغزل والنسيج

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة