دونالد ترامب
دونالد ترامب


بالصور كيف اعترف متحف الشمع بلندن بهزيمة ترامب؟     

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 04:09 م

بعدما أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية تنصيب الديمقراطي جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، السبت 7 نوفمبر، واستطاع بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا، ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270  صوتًا في المجمع الانتخابي.

وبذلك، ووفقًا لهذه النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، التي أعلنتها شبكة «سي إن إن»، السبت 7 نوفمبر، يصبح بايدن، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا، هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، - أي الرئيس الأكبر في تاريخ أمريكا.

ليتخذ بعد ذلك متحف الشمع في لندن أولى خطواته للاعتراف بالرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، ويبدل ملابس تمثال الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بدلاً من البدلة الرسمية لملابس رياضية خاصة برياضة الجولف.

وقال المتحف في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، «ترامب الآن في طريقه لتكريس المزيد من وقته لرياضته المفضلة (الجولف)، لهذا قام المتحف بتجديد ثيابه لملابسه المحتملة في 2021».  

يذكر أن ترامب قضى اللحظات الفارقة من إعلان نتائج الانتخابات الرئاسة الأمريكية بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، وهو يمارس رياضة الجولف في ولاية فيرجينيا.

اقرأ أيضاً: بعد خسارته في الانتخابات الأمريكية ترامب يزف أخبار سعيدة 

واستطاع المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا  ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270  صوتًا في المجمع الانتخابي.

وبذلك، ووفقًا لهذه النتائج الأولية التي أعلنتها شبكة «سي إن إن»، السبت 7 نوفمبر، يصبح بايدن، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا، هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، - أي الرئيس الأكبر في تاريخ أمريكا.

اقرأ أيضاً: أول تعليق من ميلانيا ترامب على نتائج الانتخابات الأمريكية

ويتهم دونالد ترامب الديمقراطيين بتزوير نتائج الانتخابات في عدد من الولايات على رأسها بنسلفانيا، قائلا، إنها قامت بفرز عدد من الأصوات بشكل غير قانوني، وهي الأصوات التي وصلت لمراكز الاقتراع عقب الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

وتنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

اقرأ أيضاً: 5 أسباب أوصلت جو بايدن للبيت الأبيض

وتنتظر الكثير من الملفات الهامة الرئيس الجديد لإعلان خطته بشأنها، وهي نفسها الملفات التي أثرت كثيرًا على نتيجة الانتخابات، وعلى رأسها التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، التي قتلت ما يزيد على 200 ألف مواطن أمريكي وأصابت الملايين داخل البلاد، ذلك بالإضافة لملفات الاقتصاد والتعليم والتأمين الصحي والعنف والعنصرية.

وتخطت نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 حوالي 66%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ 118 عامًا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة